زواج سوداناس

بالفيديو.. فنان برازيلي يرسم أضخم لوحة جدارية بمناسبة الأوليمبياد



شارك الموضوع :

بدأ فنان الجرافيت البرازيلي “إدورادو كوبرا”، في رسم أضخم لوحة جدارية في العالم، بمناسبة دورة الألعاب الأوليمبية المقرر افتتاحها في مدينة ريو دي جانيرو في أغسطس المقبل.

وتحمل الجدارية اسم «كلنا واحد» ويبلغ حجمها ثلاثة آلاف متر مربع، تضمن وجوهًا للمجموعات العرقية في قارات العالم الخمس، تعبيرًا عن الوحدة والتعاون والسلام فيما بينها.

واستغل “كوبرا” أحد المباني المهجورة، في واجهة ميناء ريو دي جانيرو ورسم الجدارية الضخمة عليها واختار عرقية «المولوسي» الإثيوبية للتعبير عن قارة أفريقيا، وقبيلة «كارين» التايلاندية بتتعبير عن آسيا، وقبيلة «تاباخوس» البرازيلية للتعبير عن أمريكا، وعرقية «تشوكسي» السيبيرية لتمثيل قارة أوروبا، وعرقية «الهليوس» في غينيا بأبوا الجديدة لتمثيل أستراليا وأوقيانوسيا.

وقال “كوبرا” إنه سعي من خلال لوحته الجدارية الضخمة، إلى كتابة رسالة سلام إلى العالم كله ونبذ الصراعات السياسية والدينية والعرقية، والاتحاد من أجل رفاهية البشرية.

وأشار “كوبرا” إلى أن رسم الجدارية بدأ في أوائل شهر يوليو الجاري، بمساعدة ثلاثة من المتطوعين البرازيليين ومن المقرر الانتهاء منه في الثاني من أغسطس المقبل قبل حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية المقرر له الخامس من الشهر نفسه.

وفي حالة اكتمال الجدارية سيتمكن “كوبرا” من تحطيم رقمه القياسي العالمي السابق، لأكبر لوحة جدارية، وهي اللوحة التي رسمها في مدينة مكاي بولاية ريودي جانيرو البرازيلية أيضًا.

لمشاهدة الفيديو أضغـــــــط هنــــــــا

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *