زواج سوداناس

فلسطينية مصابة بمتلازمة داون تحقق حلمها.. زفاف بدون عريس



شارك الموضوع :

تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو لحفل زفاف استثنائي أقيم في مدينة أم الفحم في المثلث الفلسطيني المحتل، إذ تعاني العروس صفاء من متلازمة داون، وأقامت أسرتها الحفل تحقيقاً لحلمها.

وحضر الزفاف عدد كبير من الأهل والأقارب، ونظمت الأسرة مراسم عرس كاملة، بما فيها جلسة الحناء التي سبقته، والألعاب النارية التي استقبلت العروس، ووجود المصورين، وفستان الفرح الذي اختارته صفاء باللون الأزرق.

ودخلت العروس إلى حفل أحلامها على سجادة حمراء وسط تصفيق من حولها، بحيث رقصت والتقطت الصور مع الضيوف.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية محلية أن العائلة أقامت الاحتفال بطلب ملح من ابنتهم التي كانت تريد أن تكون عروساً كلما حضرت سهرة زفاف، وأن والدها خالد أبو رعد وزوجته نظما حفل الزفاف لتحقيق حلمها بمشاركة كل العائلة.

وأضاف والدها أنه بادر إلى هذه الخطوة غير المسبوقة بالتعاون مع العائلة التي رحبت بالفكرة وبدأت العمل على تنفيذها، مشيراً إلى أن عدم وجود عريس لم يفقد الفرحة معناها، خصوصا أن العروس “صفاء” كانت فرحة جداً.

وهو ما أكدته والدتها التي كانت فرحة جداً بتحقيق حلم ابنتها، مشيرةً إلى أن شعورها كشعور أي أم عروس، وأن العائلة عملت كل ما بوسعها لإسعادها، بحسب ما نقله موقع “وطن”.

أصداء الاحتفال لم تتوقف على الأهل، إذ أقامت إحدى قريبات صفاء، صفحة على موقع “فيسبوك” تحت عنوان “فرحة صفاء”، نشرت فيها العديد من الصور ومقاطع الفيديو من الحفل، وقالت “بعد التأثر الكبير لمجتمعنا الإنساني في قصة صفاء قررنا نعمل صفحة تعرض كل القصة وطريقة تعامل العائلة مع صفاء لتكون منبراً وشعاع نور وأملاً للجميع”.

وأبدى العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي دعمهم للشابة التي لا يعرفونها شخصياً، وبلغ عدد المعجبين بها نحو 6700 شخص بعد يومين من إنشائها.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *