منوعات

الأمطار تدمر 50 منزلاً بقرى المناقل في الجزيرة


أعلن معتمد محلية المناقل في ولاية الجزيرة عبدالبديع الماحي نصر الدين، أن المحلية شهدت خلال اليومين الماضيين أمطاراً غزيرة أدت إلى تدمير أكثر من 50 منزلاً وفصولاً بالمدارس وأضراراً بمراكز صحية في عدد من القرى.

وأبلغ المعتمد وكالة السودان الرسمية للأنباء يوم الأحد، أن غرفة طوارئ الخريف التابعة للمحلية وصلت إلى القرى المتضررة بصعوبة بالغة للوقوف على حجم الضرر.

وأوضح أن القرى المتضررة هي: سرحان، والحفائر حمد، والعدناب، وحلة كوكو وكسلا، وسنيبرة.

وأفاد سكان هناك بأنهم عاشوا وضعاً مأسوياً مع الأمطار التي قالوا إن المنطقة لم تشهد مثلها من قبل.

وقال معتمد المناقل إن مجموعة كبيرة من القرى توالت عليها الأمطار بنسب تجاوزت المعدل المعهود، ملحقةً أضراراً كبيرة بمنازل المواطنين والمرافق الحيوية.

المرافق المتأثرة

نصر الدين يقول إن حكومته اتخذت جملة من التدابير لمواجهة طوارئ الخريف، شملت إضافة ري سرحان لغرفة الطوارئ،وقفل بعض الترع التي يمكن أن تزيد من معدل المياه
“وأشار المعتمد إلى أن عدد المنازل المنهارة والمرافق الخدمية المتأثرة حسب تقرير الغرفة في قرية فاق الـ50 منزلاً، بالإضافة لتصدع فصول المدرسة والمركز الصحي وانهيار ميز المساعد الطبي بسرحان، إلى جانب تصدع خمسة فصول بقرية ودكوكو وانهيار ثلاثة منازل بقرية كسلا.

وقال إن حكومته اتخذت جملة من التدابير لمواجهة طوارئ الخريف، شملت إضافة ري سرحان لغرفة الطوارئ، وقفل بعض الترع التي يمكن أن تزيد من معدل المياه.

وأكد أن المحلية وضعت تصوراً متكاملاً لإجراء معالجات سريعة تحوطاً لحدوث أي طارئ.

وقال المعتمد إنّ هناك تبادلاً للمعلومات بين غرفة الوحدة الإدارية والمحلية والغرفة الرئيسة في حاضرة الولاية مدينة ودمدني.

شبكة الشروق