زواج سوداناس

نجمة تتسبب في غرامة “مليونية” على يوفنتوس



شارك الموضوع :

سيكون فريق يوفنتوس الإيطالي مضطرا لدفع مليوني يورو، كتعويض لشركة “نايك” للملابس الرياضية، وذلك بسبب وضعه نجمة زائدة على القميص في موسم 2012/ 2013، وهو ما كان يتعارض مع قرارات الاتحادين المحلي والدولي لكرة القدم بخصم لقبي دوري من “البيانكونيري” بسبب قضية التلاعب بالنتائج الشهيرة “كالتشوبولي”.

وكان يوفنتوس قد عوقب بخصم بطولتي دوري من رصيده بالإضافة إلى هبوطه للدرجة الثانية على خلفية تورطه في قضية كالتشوبولي، وهو ما خفض عدد ألقابه من 30 إلى 28، وهو ما كان يرغمه على وضع نجمتين فوق شعاره بدلاً من ثلاث.

واتفقت إدارة يوفنتوس وقتها على الالتزام بالأمر مع كتابة شعار “30 في الملعب” في إشارة إلى عدد البطولات التي حصل عليها الفريق قبل العقوبة، إلا أن فريق “السيدة العجوز” اتفق مع طرف ثالث لم يتم الكشف عنه، أن تتم إضافة النجمة الثالثة على القمصان، وأن يتم بيعها بشكل رسمي، وهو ما ألحق الضرر بمنتجات نايك، وكان سيعرضها للمساءلة.

وفي النهاية تقدمت الشركة الرياضية بطلب للمحكمة الرياضية في 2014 بمعاقبة يوفنتوس ودفع غرامة قدرتها وقتها بـ80 مليون يورو، وذلك بسبب عدم احترام الاتفاقات المبرمة، قبل أن تقرر المحكمة اليوم تخفيضها إلى مليوني يورو فقط، وهو الحكم القابل للاستئناف.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *