زواج سوداناس

نصائح لتمضية رحلة خالية من الاحتيال



شارك الموضوع :

رحلات العمل تحتلّ مساحة كبيرة على روزنامة بعض الأفراد، والعطلات التي يمتزج فيها العمل بالاستجمام باتت من العادات المتزايدة لدى التنفيذيين الدائمي الانشغال.

وللتمتع بتجربة سفر هانئة وخالية من القلق والهموم مهما كانت أسباب سفرك، لا بد من تذكر بعض الأمور المهمّة جدا بحسب شركة فيزا التي تعمل لضمان حماية معاملات بطاقتك حول العالم، وذلك من خلال اتباع خطوات بسيطة.

أولاً، أصبحت وسائل الدفع خلال السفر أسهل وبمتناول المزيد من الأفراد أكثر من أي وقت مضى. كما أن بطاقات فيزا مقبولة حاليا لدى عشرات الملايين من التجار وتتيح الوصول إلى العملة النقدية على مدار الساعة عبر 2.5 مليون جهاز صرف آلي في أكثر من 200 بلد.

وبطاقات الدفع ليست فقط ملائمة أكثر من العملة النقدية، بل تشكّل وسيلة أكثر أمانا لمستخدمها. الأمر الثاني الأكثر أهمية للتذكّر عند السفر: ربما أخذتك غرائب وعجائب وجهة جديدة لدرجة أنك قد تهمل الحذر من المحتالين الذين لا يتوارون أبدا عن محاولة الغش. لذا نستعرض بعض النصائح العملية التي تعزز أمان سفرك وتجعلك تستمتع أكثر برحلتك هذا الصيف:

قبل المغادرة

■ لا تحمل الكثير من الأمتعة – احمل حقيبة صغيرة مع رباط يعلّق على الكتف. هذا يحرّر يديك ويساعدك على التحكّم بمقتنياتك وأنت بين الحشود.

■ بلّغ البنك الذي أصدر بطاقاتك بمعلومات عن وجهة سفرك والفترة التي ستستخدم فيها بطاقة فيزا الخاصة بك.

■ كن متيقظا واحتفظ بكل الإيصالات وسجل حسابك.

عند الوصول

■ اختيار الملبس المعتمد وفق ثقافة البلد الذي تتواجد فيه يريحك من لفت النظر غير المرغوب به ويجعلك تتعامل مع أهل البلد براحة أكبر.

■ حاول أن تكون في وجهتك قبل مغيب الشمس فإذا كنت مسافرا بداعي العمل وينتظرك سائق ليقلّك إلى وجهتك، تأكد أن المعلومات التي بحوذتك مطابقة تماما.

المحافظة على النقود

■ اختر استخدام بطاقة ائتمان أو بطاقة سفر مسبقة الدفع بدل حمل الكثير من العملة النقدية. وعندما تحتاج لاستخدام جهاز الصرف الآلي، تجنب الأجهزة الموجودة في أماكن ذات إنارة خافتة أو في أماكن مخفية.

■ حافظ على رقم التعريف الشخصي بأمان وتجنّب ترك البطاقات من دون رقيب في العمل أو في غرفة الفندق أو في مرافق الترفيه أو في سيارة مقفلة أو غير مقفلة. واستخدم الخزنة المتاحة في الفندق لحفظ مقتنياتك المهمّة.

■ لتجنب الاحتيال، من المهمّ جدا أن تعرف أنه لا يمكن لأية جهة مالية أن تتصل أو ترسل بريدا إلكترونيا لطلب معلومات حسابك الشخصي. لكن هناك إمكانية أن تتصل بك تلك الجهة للتأكد من وجودك خارج البلاد أو قيامك شخصيا بشراء منتجات باهظة الثمن لحمايتك من الاحتيال.

■ استخدم بطاقتك بأمان في متاجر البيع بالتجزئة.

عند العودة: تأكد أن إيصالاتك مطابقة لكشف معاملاتك الشهرية، وإذا وجدت رسوما لا تتعرّف إليها أو إذا لاحظت وجود تباين في المعلومات، اتصل بالمؤسسة المالية التي تتعامل معها فورا.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *