زواج سوداناس

وزارة المالية: إطلاق نظام الدفع الإلكتروني في سبتمبر المقبل



شارك الموضوع :

أطلق بنك السودان المركزي نظام الدفع الإلكتروني عبر الهاتف الجوال في النسخة التجريبية، وذلك في إطار ترقية وتطوير الخدمات المالية والمصرفية.
وتم أمس الإعلان عن إطلاق نظام الدفع الإلكتروني في الاجتماع التنسيقي الذي ترأسه وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدرالدين محمود بوزارة المالية، بحضور وزيرة العلوم والاتصالات د. تهاني عبدالله عطية، ووزراء الدولة بالمالية ونائب محافظ البنك المركزي، ووكيل أول المالية ووكيل وزارة المالية، بالإضافة الى الهيئة القومية للاتصالات، ومدير ديوان الحسابات، ومدير المركز القومي للمعلومات وعدد من الفنيين من الجهات ذات الصلة.
وأعلن وزير المالية اطلاق نظام الدفع الإلكتروني في شهر سبتمبر القادم، وقال إن النظام يقوم بإجراء التحويلات المالية للمواطن عن طريق أجهزة الهاتف باعتبارها خدمة مصرفية مضمونة بواسطة البنك المركزي وتنظمها اللوائح والضوابط المنظمة لذلك.
وحسب تعميم صحفي أمس، فقد تم إطلاق نظام الدفع عبر الموبايل من خلال نظام مركزي وفق الإطار العام الذي أجازه مجلس الوزراء، وسيتم إطلاق الخدمة بشكل تجاري كامل مع شركاء النظام من شركات الاتصالات والمصارف وشركات القطاع الخاص.
وكشف محمود عن إطلاق خدمات الدفع الإلكتروني للخدمات الحكومية في القريب العاجل، وأبان أن نظام الدفع الإلكتروني سيتيح العديد من الخدمات عبر الهاتف الجوال، تشمل خدمة تحويل الأموال وشراء الكهرباء بواسطة الموبايل ودفع الرسوم الحكومية وشراء البضائع والخدمات، ولفت الى أن الخدمة ستكون متاحة لكل المواطنين الذين يحملون الهواتف النقالة (27 مليون سوداني).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *