زواج سوداناس

دراسة علمية تؤكد.. كثرة الضحك تميت القلب فعلاً


ضحكة ابتسامة

شارك الموضوع :

هل تصدق عزيزي القارئ أن كثرة الضحك والفرح يمكن أن تتسبب بنوبات قلبية قاتلة؟

هذا ما وجده العلماء حديثاً.. ففي بحث علمي نشر على موقع جامعة أكسفورد تبين للعلماء أن نوبات الضحك والفرح الزائد تثير القلب بشكل كبير وتشكل ضغطاً هائلاً عليه.. ومع تكرار هذه النوبات الزائدة من الفرح والضحك يُنهك القلب ويمكن أن يتوقف عن العمل بشكل مفاجئ.. مما يؤدي للموت.

الدراسة العلمية تؤكد أن نوبات الضحك الهستيري والتفاعل الكبير مع حدث سعيد والفرح لحدود زائدة.. كل هذه الانفعالات قد تكون خطيرة جداً على القلب لأنها تشكل ضغطاً هائلاً عليه.. تماماً وكأننا نقود سيارة بسرعة جنونية كل يوم.. تصور ماذا يمكن أن يحدث لحرك السيارة بعد سنة مثلاً؟

إذاً الحقيقة العلمية تقول بأن كثرة الضحك تميت القلب فعلاً (موت تدريجي)… هذا ما قاله حبيبنا عليه الصلاة والسلام قبل 14 قرناً!! قال عليه الصلاة والسلام: (ولا تكثر الضحك فإن كثرة الضحك تميت القلب).. [رواه الترمذي وابن ماجة]…

وهذا ما أكده القرآن أيضاً في قصة قارون لما فرح فرحاً زائداً بما عنده من الكنوز.. قال تعالى: {إِذْ قَالَ لَهُ قَوْمُهُ لَا تَفْرَحْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ}.. [القصص : 76]… فالفرح لا يكون إلا برحمة الله تعالى.. فالحمد لله على نعمة الإسلام.

مصراوي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *