زواج سوداناس

مذكرا بالإخوان.. ماذا قال العفاسي عن الانقلاب في تركيا؟



شارك الموضوع :

علق القارئ الكويتي الشيخ مشاري بن راشد العفاسي، الاثنين، على محاولة الانقلاب الفاشلة التي نفذها عدد من قادة الجيش التركي على رئيس البلاد رجب طيب أردوغان.

وقال العفاسي في سلسلة تغريدات عبر حسابه في “تويتر”: “كوني أخالف الإخوان لا يعني هذا أن أسترخص دماءهم، ومن الدين والإنصاف الفرح بفشل الانقلاب وبحقن الدماء واستقرار الأمن في تركيا وغيرها”.

وأضاف القارئ الكويتي المعروف، أن “السياسة كذلك من الدين إذا كانت شرعية أما الرمادية المبنية على تقديم المصالح على الدين لا تعنيني، قال تعالى (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)”.

العفاسي، تابع قائلا: “خلقنا الله، وأرسل رسله لنفرده وحده بالعبادة لا لنتباغض على مواقف سياسية فلن يسألنا الله: هل هو انقلاب فاشل أم مسرحية؟”، مبينا أنه “لا يعنيني الشأن السياسي (مع أو ضد) وأسأله أداء حقه وحق عباده وأتمنى الخير والأمن والأمان للجميع؛ ليحفظوا دينهم ودماءهم وأعراضهم وأموالهم”.

ودافع الشيخ الكويتي عن تغريدة كتبها عقب فشل الانقلاب مباشرة بالقول: “ليس في هذه التغريدة طائفية أو اتهام أو تحليل، فالمقصود أن مدبر الانقلاب (محرم كوسا) علوي وفشله حقن الدماء ومنع الشر”.

وكان العفاسي قال في تغريدته: “فشل الانقلاب العلوي في تركيا نعمة من الله وأمان للعباد والبلاد، حقن الله دماء المسلمين وأصلح أحوالهم في كل مكان وعصمنا الله من مضلات الفتن”.

يذكر أن الشيخ مشاري بن راشد العفاسي، أنكر في حزيران/ يونيو 2015 ما نسب إليه من تصريحات يدعم فيها عبد الفتاح السيسي، بعد انقلاب 30 يونيو، قائلا: “هذا بهتان”.

arabi21

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *