زواج سوداناس

رونالدو وميسي ضمن القائمة النهائية لمرشحي جائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2016



شارك الموضوع :

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2016، التي ضمت عشرة لاعبين موزعة بين أندية ريال مدريد الذي كانت حصته الأوفر باختيار أربعة منه، فيما كانت حصة غريمه التقليدي برشلونة وبايرن ميونخ للاعبين، والبقية للاعب كل من يوفنتوس وأتلتيكو مدريد.

ضمت اللائحة النهائية للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2016، اسم البرتغاليين “كريستيانو رونالدو”، وزميله في ريال مدريد الإسباني المدافع “بيبي”، والأرجنتيني “ليونيل ميسي”، وزميله في برشلونة الأورغواياني “لويس سواريز”، والفرنسي “أنطوان غريزمان”، ومن ألمانيا “توني كروز، وتوماس مولر، ومانويل نوير”، ومن إيطاليا “جانلويجي بوفون”، والويلزي “غاريث بيل”.

وسيكشف الاتحاد الأوربي في الخامس من أغسطس المقبل عن لائحة مختصرة تضم ثلاثة لاعبين قبل أن يعلن في 25 من ذات الشهر على اسم اللاعب المتوج بالجائزة.

ويذكر أنَّ الجائزة تم إنشاؤها في عام 2011 بمبادرة من رئيس الاتحاد الأوروبي السابق الفرنسي “ميشال بلاتيني”، وطريقة التصويت تتكون من لجنة تحكيم تضم صحافيين تابعين للاتحادات الـ54 المنضوية تحت لواء الاتحاد الأوروبي.

ويبدو النجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو” المرشح الأوفر حظاً لنيل هذه الجائزة للمرة الثانية بعد عام 2014 نظير تتويجه مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا وقيادته منتخب بلاده للفوز بكأس أوروبا.

أسماء المتوجين بالجائزة في النسخ الخمس الماضية:

الأرجنتيني “ليونيل ميسي” 2011.

الإسباني “أندريس إنييستا” 2012.

الفرنسي “فرانك ريبيري” 2013.

البرتغالي “كريستيانو رونالدو” 2014.

الأرجنتيني “ليونيل ميسي” 2015.

سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *