زواج سوداناس

ارتفاع أعداد السودانيين الراغبين في الإجلاء من جوبا



شارك الموضوع :

كشف الأمين العام لجهاز شؤون العاملين بالخارج السفير حاج ماجد سوار مقرر اللجنة العليا لمتابعة أوضاع السودانيين بمناطق النزاعات، عن ارتفاع أعداد المواطنين السودانيين الموجودين بدولة جنوب السودان والراغبين في الإجلاء بعد المعارك الأخيرة في العاصمة جوبا.

وقال سوار في تصريح لـ”الشروق”، إن عدد الذين سجلوا في كشوفات الراغبين في العودة الطوعية وصل لأكثر من 3500 شخص مع توقعات بزيادة العدد، لافتاً إلى أن تقديراتهم للسودانيين بالعاصمة جوبا ومحيطها 15 ألف شخص، فيما تصل التقديرات للعدد الكلي في الجنوب لما بين 70- 90 ألفاً.

وأكد استمرار الجسر الجوي لإجلاء السودانيين من مطار جوبا والذي بدأ الجمعة الماضية حتى يتم ترحيل آخر سوداني راغب في العودة الطوعية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        جهاز المغتربين ، الغياب المر.. والمرمطة للمواطن بالخارج.. جهاز المغتربين في هذا اليوم يعرض عضلاته في النقل الجوي والبري .. وجهاز حتى الامس يفتخر بتوقيع اتفاقية لتوصيل (الابري – الحلو مر للمهاجرين) لن يقدم غير المر.
        وبعدين السودانيين في الجنوب بين يوم وليله كيف اصبحوا (مغتربين) و 99% منهم تجار جملة و 1% تجار مفرق .. والجهاز لايفرق بين وبين . ما يقوم به الجهاز حاليا أعمال قنصلية مع الجهات الامنية .. وعمل الجهاز لو كان يعمل الدعم وتقديم مدخراته من نقل وعدلان رأس بالوطن . اما أن يقعد يلت ويعجن في عجين ما بنعاس والمغترب متحري (كسرة) .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *