زواج سوداناس

أوباما أول رئيس أمريكي بدرجة باحث أكاديمي



شارك الموضوع :

أصبح باراك أوباما، أول رئيس أمريكي ينشر بحثاً في مجلة أكاديمية، حيث نشرت له «مجلة الجمعية الطبية الأمريكية» المشهورة بحثا بعنوان “إصلاح نظام الرعاية الصحية” في الولايات المتحدة.

ويعتبر إصلاح نظام الرعاية الصحية واحدا من أبرز إنجازات الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية، إذ تطلب منه تحقيق هذا الإنجاز العمل طيلة فترة ولايته الأولى في هذا الاتجاه. وقال أوباما إن السبب الرئيسي لإجراء هذه الإصلاحات في مجال الرعاية الصحية راجع بالأساس إلى ارتفاع أسعار الخدمات الطبية بشكل ملحوظ وسريع في السنوات الأخيرة مقارنة بالدخل الفردي لسكان الولايات المتحدة الأمريكية.

وحدد الرئيس الأمريكي الذي تنتهى ولايته الثانية بنهاية العام الحالي في الورقة البحثية التي نشرها، كيف يمكن للرئيس الأمريكي القادم مواصلة تحسين نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة، حيث أوصى أوباما بأمور مثل تقليل تكاليف الأدوية وإتاحة بديل حكومي أمام الناس للحصول على تأمين صحي كبديل رخيص عن الشركات الخاصة.

كما يدافع أوباما في المقالة بضراوة عن قانون إصلاح نظام الرعاية الصحية الذى أصدره في فترة رئاسته الأولى ومدى التقدم الذى حققه في هذا الاتجاه.

هذا ويعتقد الخبراء أن النجاحات التي حققها أوباما في مجال الرعاية الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن تؤثر على نتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة التي ستجرى في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2016.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *