زواج سوداناس

الصفحات السرية من تحقيق 11 سبتمبر.. أغلب المزاعم غير مؤكدة



شارك الموضوع :

أفادت الصفحات السرية من تقرير لجنة التحقيق في هجمات 11 سبتمبر، التي نشرها الكونغرس الأمريكي، الجمعة، أن المعلومات التي راجعتها لجنة التحقيق وضمنها شهادات من عناصر في مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) ووكالة الاستخبارات المركزية (CIA) ووثائق من وكالات الأمن الأمريكية، تظل “عرضة للشك ولم يتم التأكد منها بشكل مستقل”.

وجاء في التقرير في صفحة 420 أنه “حينما كان بعض منفذي هجمات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة، كانوا على اتصال مع أو تلقوا دعما من أشخاص يحتمل اتصالهم بالحكومة السعودية، وهناك معلومات من مصادر لمكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) أن اثنين على الأقل من هؤلاء الأشخاص تزعم أنهم عناصر في المخابرات السعودية”.

وأضاف التقرير في نفس الصفحة أن وكالات المخابرات المختلفة لديها معلومات تُشير إلى “احتمال وجود صلات لمسؤولين سعوديين في أمريكا بتنظيم القاعدة وجماعات إرهابية أخرى، ولكنها تظل عرضة للشك ولم يتم التأكد منها بشكل مستقل”.

وأوضحت لجنة التحقيق في صفحة 421 أنها “لم تصل إلى أي استنتاجات نهائية عن الموثوقية والقدرة على الاكتفاء بالمعلومات حول القضايا التي ذكرتها وثائق مكتب التحقيقات الفدرالي ووكالة الاستخبارات المركزية، ولم تكن مهمة اللجنة إجراء تحقيق مكثف الذي سيكون مطلوبا للتحقق من صحة أي علاقات مزعومة للسعودية.”

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ود بلد

        طبعا النتائج معروفه

        شويه شويه يزيد الكلام لحدي ما نصل لتوريط السعودية ثم تحميل السعوديه تكاليف 11 سبتمر

        أمريكا لم تنسى للآن المكاسب والفواتير التي دفعتها السعودية في حرب الخليج التي انعشت اقتصاد امريكا لعشر سنوات ثم افتعلت حرب العراق ايضا لتعيش 10 سنوات اخرى … وكما هي العاده فقد حان الوقت الآن لان تدخل امريكا في صراع مع الشرق الأوسط الغني بعد 10 سنوات من دخول العراق لتعيش .. وآخر صراع كان 2003 الى 2006 وحان الوقت الآن لإنعاش الإقتصاد الأمريكي المتداعي بالريالات السعودية وبعض النفط والغاز الرخيص من السعودية وقطر والمجاني من ليبيا والعراق

        وإلا .. فلم لم تدخل امريكا سوريا الآن ؟ لأنه دخول لاعائد منه … لا مال ولا نفط !!!!

        فقط هذه المره عليهم ان يعلمو ان المعادلة دخلتها روسيا والصين .. وكلاهما يريد نصيبا في كعكة الشرق الأوسط الدسمة لذا هذه المره سيستخدمون ورقة 11 سبتمر او سيحدثون 11 سبتمر جديده لا يهم فهم يعلمون انه بنهاية الأمر السعودية ستدفع .. فلا داعي لأن يموت جندي أمريكي واحد وكما قال هنري كيسنجر حين قام السادات بطرد السوفيت من مصر دون ان يحصل مقدماً على الثمن “لماذا ادفع ثمن شيء حصلت عليه مجانا” !!

        ونظل نحن نائمون وهائمون وحالمون

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *