زواج سوداناس

عراقية عمرها 100 عام تقاضت 70 ألف دينار على أنها كويتية!



شارك الموضوع :

أحالت وزارة الشؤون للنيابة العامة، قضية تزوير في أوراق رسمية وتقاضي إعانة اجتماعية من دون وجه حق، في حق امرأة كانت تحمل الجنسية الكويتية الأولى بالتأسيس حتى العام 1997، وأُسقطت عنها الجنسية لسبب غير معلوم.

ونقلت صحيفة “الرأي” عن مصدر مسؤول: أن “المرأة التي كانت كويتية وأصبحت تحمل الجنسية العراقية، تجاوز عمرها الآن الـ100 عام، وغير معلوم إن كانت على قيد الحياة أم لا، صُرِف لها من وزارة الشؤون مبلغ يزيد على الـ70 ألف دينار، ومحجوز أكثر من 20 ألف دينار مخصصة لها كانت ستُصرف لولا اكتشاف واقعة التزوير”.

وكشف المصدر أن “أحد أقارب المرأة هو من أبلَغَ عن تقاضي تلك السيدة مبلغ المساعدات الاجتماعية تحت بند مساعدة العجزة “مساعدات كبار السن” بعد إسقاط جنسيتها، وأن مَن يتقاضى المبالغ المخصصة لها ابنها العراقي القاطن في بلاد الرافدين”.

وأشار إلى أن “من كانت كويتية وأصبحت عراقية ما زالت إلى الآن مسجلة كمواطنة كويتية لدى أجهزة الدولة ولم تُسقط جنسيتها إلا من قِبَل إدارة الجوازات والجنسية التابعة لوزارة الداخلية”.

وأوضح المصدر أن “لجنة بحث ملفات المساعدات الاجتماعية في وزارة الشؤون، أحالت القضية إلى التحقيقات التي أحالتها بدورها إلى النيابة العامة”.

صحيفة سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *