زواج سوداناس

صحف أميركية “تعارض” ترامب قبل ترشحه



شارك الموضوع :

اتخذت وسائل إعلام أميركية مواقف مناهضة من المرشح الجمهوري المفترض في سباق الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، وذلك قبيل ساعات من تسميته مرشحا رئاسيا للحزب.

ومن المتوقع أن يعلن الحزب الجمهوري في مؤتمره الذي يعقده حاليا في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو الثلاثاء، ترامب مرشحه الرسمي في الانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها في نوفمبر المقبل.

ونشرت صحيفة” واشنطن بوست” الأميركية مقالات عدة معارضة للترامب، ومنها مقال للكاتب دانا ميلبانك.

وأشار ميلبانك في المقال الذي جاء تحت عنوان “الوجه المجنون للحزب الجمهوري بقيادة ترامب”، إلى أجواء معارضة لانتخاب ترامب، وقال ميلبانك :” إن كثيرا من المسؤولين الجمهوريين تجنبوا الحضور إلى مقر المؤتمر الحزبي، في حين عبر عدد آخر عن دعم ضمني للمرشح الحزبي.

وأضاف أن غياب المسؤولين الجمهوريين سيترك الساحة لأنصار ترامب المعروفين بـ”غطرستهم”، ويعرف الكاتب ميلبانك بمواقفه المعارضة للمرشح الجمهوري.

واستعرضت افتتاحية صحيفة “نيويورك تايمز” مواقف ترامب المثيرة للجدل مثل منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة وبناء جدار على الحدود مع المكسيك والإجهاض ومنع فرض قيود إضافية على حمل السلاح.

ورأت أن مواقف ترامب المتشددة ستؤدي في النهاية إلى خسارة الحزب الجمهوري للانتخابات، خاصة عدائه غير المبرر للمهاجرين، مشيرة إلى برنامج الحزب الحالي يميل إلى التشدد ويبتعد عن الواقعية.

سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *