زواج سوداناس

هاني رحمة : بلاتشي يركز مع كاريكا وينسي الدفاع



شارك الموضوع :

.لايختلف اثنان ان الهلال قدم مباراة غاية في الروعة امام هلال كادوقلي وفاز بنتيجة كبيرة محرزا خمسة اهداف جميلة وملعوبة وتفوق علي هلال الجبال في كل اوقات المباراة وسيطر علي الملعب طولا وعرضا وفي اعتقادي انها سيطرة طبيعية لفارق الامكانيات بين الهلال الاب والابن .
. هلال الجبال لعب تحت ارهاق كبير بعد البرمجة الضاغطة التي وضعته امام الهلال المرتاح بعد ان لعب في الاسبوع الماضي مع الوصيف المهدد بالابتعاد عن الوصافة والمطارد من الاهلي شندي والخرطوم فريق المريخ. وستستمر معاناة الفريق وهو في طريقة الي شندي لمواجهة الاهلي المنتشي والمتطلع للوصافة .
.نعم فاز الهلال وهو امر طبيعي من واقع مجريات الاحداث وفارق الامكانيات والفكر التدريبي الممتاز الذي يؤدي به الروماني بلاتشي الذي بدات فكرته وامكانياته في الظهور وشكل الفريق يختلف ويتحسن الي الافضل في كل مباراة يؤديها الفريق , واصبح الفريق في تطور تكتيكي ممتاز .
. ولكن ورغم الخممسة اهداف والتالق الافت لبشة ونزار وكاريكا وسادومبا الا ان خط دفاع الهلال لم يكن بمستوي خط الوسط والهجوم فالاعب اتير توماس البعيد عن المباريات التنافسية والعائد بعد غيبة لم يكن جيدا حاله كحال مساوي واطهر الطاهر .
.بلاتشي ورغم التطور التكتيكي الكبير الذي احدثه في خطي الوسط المهاجم والهجوم الا انه لم يستطيع ان يجعل من دفاع الهلال صخرة تتكسر امامها هجمات الخصوم , ومنذ مباراة المريخ التي انتصر فيها الفريق كان واضحا ان دفاع الهلال يحتاج الي اهتمام وعمل اكبر والفريق يقبل هدف ضفر والعديد من الهجمات المريخية الخطرة التي كانت بسبب عدم الترابط والتغطية الجيدة من مدافعي الفريق ولاعبي الوسط الدفاعي .
.بلاتشي بقدر ما وضحت بصمته جلية في حطي الوسط المهاجم والهجوم لم تظهر في خط الدفاع حتي الان , قد تكون هنالك بعض العوامل الغير مساعدة في ظل الغيابات المتكررة لعناصر خط الدفاع كعمار الدمازين ومن بعده اتير توماس وعبد اللطيف بوي ومن قبلهم كابتن الفريق مساوي ولكن ذلك لا يعزر بلاتشي من العمل بالعناصر المتوفرة والتركيز عليها وصنع الممكن منها والخروج بها حتي التسجيلات الرئيسية بطريقة امنة .
.اتمني ان يضع بلاتشي خط دفاع الهلال تحت المجهر ويركز عليه كتركيزه مع خطي الوسط والهجوم . بلاتشي الذي ساعد كاريكا في العودة لمستواه المعهود وجعله يظهر بصورة لافته بعد فترة هبوط كبير في مستواه وتركيزه عليه حتي من خلال التمارين ووضعه تحت المجهر مما جعله يظهر بالمستوي الكبير ويعود الي مستواه اتمني ان يجعل من تجربة كاريكا مثالا جيدا يساعده في صناعة خط دفاع قوي من خلال العناصر الموجودة ووضع تصور كامل عن العناصر التي يحتاجها الهلال في هذا الخط المهم جدا .
في وجه نظري الشخصية اعتقد ان الفريق يحتاج منذ الان الي متوسط قلب دفاع من الطراز الفريد وطرفي ملعب محترفين لضمهم في التسجيلات التكميلة لسد النقص والخلل الكبير في خانات قلب الدفاع وان كانت حوجة الهلال الي طرفي ملعب بمستوي عالي اكبر من حوجته لقلب دفاع , ولا اعتقد ان باقي الخطوط تحتاج الي اضافات وان كانت هنالك اضافة يجب ان تكون في صناعة اللعب بضم محترف صانع لعب متخصص من الاسماء المعروفة في القارة الافريقية والهلال يملك الامكانيات التي تجعله يضم افضل الاسماء في القارة الافريقية .
.لو ركز بلاتشي في صناعة دفاع هلالي قوي مثلما ركز في العودة بكاريكا الي سابق عهده سيفعل فالرجل اثبت انه يستطيع ذلك بعد ان عاد بكاريكا من اسوا نقطي الي افضل مستوي لذا نتمني ان تكون المرحلة القادمة في اولويات بلاتشي هي الدفاع الهلال , بلاتشي يجيد الدفع المعنوي ويجيد استخدام الكلمات المعنوية التي يحتاجها الاعب السوداني .
.سعدت ايما سعادة والاخبار تورد ان لاعبي الهلال وعقب مباراة هلال كادوقلي توجهوا جميعا الي المستشفي لمعاودة رمز من رموز الهلال الانسان الشفاف العاشق المتيم بحب الهلال العم شبشة مسؤل المعدات بالنادي والذي افني عمره في خدمة الهلال حتي اصبح رمز من رموزة واحد تاريخه الناصع المرصع بحب الرجل للكيان الازرق الذي يظهر جليا في اتفاق الجميع عليه من ادارين ولاعبين وجمهور .
.العم شبشة الرجل الجميل يستاهل ان يعاوده كل جمهور الهلال بالمستشفي ويستاهل ان يتم تكريمه وهو يتفاني في خدمة الهلال عبر الازمان وعبر المجالس المتعاقبة , شكرا العم شبشة والف حمدا لله علي السلامة ونسال الله العلي القدير ان يلطف بك ويكتب سلامتك وتعود الي معشوقك والي مهنتك التي عرفت بها وعرفتك وتعود الي جماهير الهلال واستاد الهلال ومعداته.
.احر الديربي…..
.جوهرة الهلال اصبحت تسر البال والعمل فيها يجري علي قدم وساق ووضحت معالمها واصبحت معلما بارزا في سماء السودان فالتحية لرئيس مجلس الهلال الكاردينال الذي استطاع ان ينجز ما وعد واستطاع ان يجعل من استاد الهلال عالميا , فالرجل واجه ماوجه من انتقاد من اعداء النجاح والحاقدين والذين تهمهم مصالحهم الشخصية ولكن ذلك لم يثنيه من مواصلة مشواره وتكملة ما بداه من عمل في الفريق والاستاد فشكرا كردنة , وسير وعين الله ترعاك من كيد الكائدين والحاقدين واصحاب المصالح الشخصية , ولا اعتقد ان هنالك احد يستطيع الان مواجه الكاردينال بالقول لان الرجل لايجيد القول وانما يجيد الفعل فشكرا لمافعلته , والسواي ماحداث ياحاقدين.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عثمان الوسيلة عباس - الرياض

        البارح كيف.. مع هلال الرمال.. بلاهي عليك سيبنا من النفخ الفاضي هو كورة أصلاً مافي ما في داعي للحشو الأكثر من اللازم شوف الكورة في الدول الحولينا كلها صارت أحسن منا .. ونحن مازلنا الهلال عمل الهلال عمل.. كتابات وجرائد أكبر حجماً من ما هو على الساحة مما جعلنا نترك مشاهدة المباريات وتتبع نتائجها.. الكورة سابقاً لما كانت دوريات محلية كانت أحسن من الآن بكثير كنا ندخل دار الرياض في بورتسودان (هلال ، عرب، مريخ اتحاد، ثغر ، جهاد شبيبة) كنا نستمتع بالكورة.. الحصاحيصا(هلال مريخ، شبية أهلي) حتى رفاعة (تاكا علم ، شعلة ، علم ، شعلة تاكا) حتى في قري مصنع سكر الجنيد (النصر البويضاء ، الشباب ودالسيد) كانت في كورة صاح ولكن الآن كل يغني على هواه.. فنرجو ترك النفخ الفاضي وخاصة إعلام الهلال حتى تنصلح حال الكورة في البلد وتنصلح حال البلد كلها بإذ1ن الله .. ولكم التحية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *