زواج سوداناس

نائب رئيس الجمهورية يوجه ولاية الخرطوم بحل جميع الإدارات الأهلية



شارك الموضوع :

قال نائب رئيس الجمهورية “حسبو محمد عبد الرحمن” لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لمجلس تشريعي ولاية الخرطوم، أمس (الاثنين)، إن الحكومة الاتحادية تولي ولاية الخرطوم أهمية خاصة لما تحمله من تبعات قومية، كاشفاً عن عقد (13) جلسة لمجلس الوزراء الاتحادي بخصوص الولاية وطرح بشأنها الكثير من التدخلات، مؤكداً انعقاد مؤتمر لتقييم تجربة الحكم المحلي خلال الـ(20) سنة الماضية قريباً.
وجدد “حسبو” توجيهه لوالي الخرطوم بضرورة حل الإدارات الأهلية كافة بالولاية وأضاف قائلاً: (من عيوبي ما بنسى أي توجيه وسبق أن وجهت ولاية الخرطوم للقضاء على كل أشكال القبلية). وأضاف إن العاصمة غير جديرة بالتكتلات القبلية التي تحولها مثل (الكراتين المربطة)، ومضى ليقول: (الخرطوم ليست بوتقة للقبلية وإنما للانصهار والتلاقح)، مشدداً على أهمية أن تنحصر أنشطة سكان الولاية في الروابط والأندية الاجتماعية والرياضية.
من جهته، أكد والي الخرطوم الفريق أول ركن “عبد الرحيم محمد حسن” أن موارد الولاية في تنامٍ مستمر رغم خروج عائدات بيع الأراضي من موازنة الولاية، وذلك من خلال استحداث تدابير جديدة تضيف موارد للولاية لا تترتب عليها أي أعباء على المواطنين والممولين.
وأشار الوالي إلى أن إجمالي التمويل من الإيرادات الذاتية بلغ (2,8) مليار جنيه بنسبة أداء بلغت (83,3%) للنصف الأول من العام2016م، وأشار إلى أن تمويل الحكومة الاتحادية بلغ (400) مليون جنيه لدعم الخطة الإسعافية للمياه، موضحاً أن الدعم الاتحادي تم تنفيذه بنسبة (100%).

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *