زواج سوداناس

لجنة جديدة لبحث التدخل الوزاري في عمومية الاتحاد


حيدر قالكوما أتيم جادو

شارك الموضوع :

استعرضت لجنة المتابعة التي شكلها وزير الشباب والرياضة السوداني، مبررات تدخل الوزير لوقف إجراءات الجمعية العمومية للاتحاد العام لكرة القدم، وكان الوزير أصدر قراراً يوم الأحد بتكوين اللجنة لمتابعة قراره بإيقاف إجراءات الجمعية العمومية للاتحاد.

وعين القرار الوزاري د. نجم الدين المرضي رئيساً، وعضوية آخرين، وحدد القرار مهام واختصاصات عمل اللجنة في توضيح مبررات تدخل الوزير حيدر جالكوما لوقف إجراءات الجمعية العمومية المعنية المقررة في 30 يوليو لعام 2016، وكذلك إعداد الوثائق والمستندات المتعلقة بصدور القرار.

وأوضحت اللجنة أنها استعرضت في اجتماعها الأول مبررات تدخل الوزير لوقف إجراءات الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم التي كان مقرر عقدها في 30 يونيو من هذا العام، والاحتمالات والبدائل المتعلقة بإصدار قرار جديد من الوزير لإكمال إجراءات الجمعية العمومية وانتخاب مجلس إدارة جديدة للاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم.

واستعرض الاجتماع الوثائق والمستندات التي دفع بها الاتحاد السوداني في وقت سابق لتعديل قانون هيئات الشباب والرياضة بما يسمح للاتحاد السوداني بمواءمة نظامه الأساسي مع موجهات الاتحاد الدولي لكرة القدم للاتحادات الوطنية والمنتسبة إليه وتحقيق قدرٍ كافٍ من الاستقلالية في إدارة شؤون اللعبة دون التأثير على قرار الناخبين عند اختيار مجلس إدارة الاتحاد.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *