سياسية

18% من الطلاب أكملوا إجراءات التقديم الإلكتروني للجامعات


كشفت وزارة التعليم العالي والبحت العلمي بالسودان، أن عدد الطلاب المتعاملين مع نظام التقديم الإلكتروني حتى اليوم الثاني بلغ 85693 طالباً، وبلغ عدد الذين أكملوا إجراءات التقديم 31743 طالباً بنسبة تصل إلى 18,72% من جملة الطلاب الناجحين.

واطمأنت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، د. سمية محمد أحمد أبوكشوة، لدى لقائها الثلاثاء مدير مركز المعلومات بالوزارة، م. وليد محمد المبارك، على سير عملية التقديم الإلكتروني للقبول بمؤسسات التعليم العالي، داعية إلى مضاعفة الجهد من أجل تقديم خدمة مثلى لجمهور الطلاب الراغبين في التقديم لمؤسسات التعليم العالي.

وأكد المبارك أن إجراءات التقديم للقبول العام لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية للعام الدراسي 2016- 2017، تسير بصورة طيبة وأن عدد المتقدمين في اليومين الأول والثاني فاق التصورات التي وضعتها إدارته.

وجاءت ولاية البحر الأحمر في المركز الأول بتقديم أكثر من 51% من العدد المتوقع، وجاءت ولاية كسلا في المركز الثاني بـ26% من العدد المتوقع للتقديم من طلاب الولاية.

بينما احتلت ولاية النيل الأبيض المركز الثالث في نسبة الطلاب المتوقع تقديمهم من الولاية في اليومين الأول والثاني، وذلك بنسبة فاقت الـ25 %.

وبلغت نسبة الذين أكملوا التقديم بولاية الخرطوم 10,067 طالباً وطالبة بنسبة 20,92% من التقديم المتوقع، بينما أكمل للتقديم من الخارج 36 طالباً وطالبة بنسبة 3,69% من التقديم المتوقع.

شبكة الشروق