زواج سوداناس

9 مأكولات ضرورية في الصيف



شارك الموضوع :

مأكولات ضرورية في الصيف لتعويض السوائل 

يخسر جسم الانسان كميات هائلة من المياه خصوصا حينما يحل في موسم الصيف الحار. لذلك، نطلعكم في ما يلي علىلائحة بأهم المأكولات الكفيلة برد جزء وفير من المياه التي خسرتوها.

  1.  الخيار: يحتوي على نسبة عالية من المياه فضلا عن انه خال من الدهون المشبعة أو الكولسترول على غرار أيّ نوع من انواع الخضار الأخرى. كذلك يؤمّن جرعة عالية من الفيتامينين  KوB6 والحديد.
  2. الخسّ: يفتح الشهية، يحتوي على كميات عالية من المياه كما انه غني بالفيتامينات والمعادن، ويساعد على تنشيط عمليّة الهضم وتهدئة الأعصاب.
  3. الكرفس: يساعد في محاربة حموضة المعدة كما يحتوي على المياه وجرعة متنوّعة من الفيتامينات والمعادن كالحديد والماغنيزيوم والفوسفور.
  4. البندورة: إضافة الى غناها بالمياه تتمتع البندورة بالفيتامينين C وE، ومعادن البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم والماغنيزيوم، ومادة «Lycopene» المُضادة للأكسدة التي تحارب بشكل خاصّ سرطان البروستات والرئة.
  5. القرنبيط: غنيّ بالألياف والفيتامين  Cوالمغذّيات التي أثبتت قدرتها على خفض الكولسترول السيّئ ومحاربة السرطان.
  6. البروكولي: غني بالألياف والبوتاسيوم والفيتامينين A وC مقارنةً بالقرنبيط. كما يحتوي على نسبة جيّدة من مركّب الـ»Sulforaphane» الذي يعزّز إنزيمات الجسم الوقائية ويطرد الكيماويات المسبّبة للسرطان.
  7.  البطيخ: لعلّ أبرز المواد التي يحتويها مادة الـ»Lycopene» التي تحمي الخلايا من ضرر الجذور الحرّة. فضلاً عن أنّ البطيخ يزوّد الجسم بالسكر الذي يحتاج إليه.
  8. الشمّام: يشتمل على الكثير من المواد المضادة للأكسدة خصوصاً البيتا كاروتين الذي يحوّلها الجسم إلى الفيتامين أ.  كذلك يتميّز الشمّام بغناه بالفيتامين  C.
  9. السبانخ: مليء بالبوتاسيوم، والألياف. كوب واحد من هذه الخضار الورقية الخضراء يوفر 15 في المئة من الحاجات اليومية للفيتامين E الأساسي لمحاربة الجذور الحرة.

 

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *