زواج سوداناس

هلال أم درمان وشيكان.. من يكسب الرهان..؟



شارك الموضوع :

(الإنتصار وتحصيل النقاط) شعار الهلال العاصمي أمام ضيفه الهلال الأبيض عندما يتمازج الأزرقان عند الساعة الثامنة من مساء اليوم الأربعاء بأم درمان في جولة ساخنة تحسب ضمن برمجة الأسبوع 20 من دوري سوداني الممتاز.. وكان الفريقين قد تعادلا بدون أهداف في اللقاء الأول يوم السبت 30 يناير بعاصمة شمال كردفان في الجولة الثانية من الدورة الأولى.. وهو التعادل الوحيد الذي وقع فيه عملاق العرضة شمال، فيما خسر مباراة واحد 2/3 أمام النيل شندي، الوافد الجديد لدوري الكبار، وتفوق في 16 مباراة أهمها على غريمه ومنافسه التقليدي المريخ العاصمي بهدفين لهدف ليتقدم قائمة المتسابقين «49 نقطة» متفوقاً بتسع نقاط عن الثاني المريخ «40 نقطة» و37 نقطة عن هلال الفاشر الأخير «12 نقطة» قبل هذه الجولة التي انطلقت أمس. وكان البطل العاصمي قد اكتسح هلال كادوقلي بخمسة أهداف مقابل هدفين الجمعة الماضي وأظهر قوة هجومية ضاربة عبر الوطني مدثر الطيب كاريكا والزيمبابوي إدوارد سادومبا ولاعبي الوسط نزار حامد ومحمد أحمد بشير بشة ونصر الدين الشغيل ليصل إلى أعلى معدل تهديفي «42 هدفاً» مقابل 31 لأقرب متسابق،

ويتفوق دفاعياً باستقبال ثمانية أهداف فقط نظير عشرة للثاني.. وبهذا يكون الهلال العاصمي متفقواً على الجميع ومؤهل على الورق للفوز على الهلال الأبيض، صاحب المركز السادس «28 نقطة» من سبعة إنتصارات وسبع تعادلات وأربع خسائر.. وكانت باديته مبشرة، ولكنه تراجع مع مرور الوقت وفقد عديد النقاط التي تساعده على التقدم نحو ترتيب أفضل. الجدية والإنضباط وعدم الإستهتار تسود ملعب أبناء الإمبراطور الروماني إيلي بلاتشي، الذي شدد على ضرورة العمل بجد واجتهاد وعدم الركون إلى النتائج السابقة، ودعا لتحصيل النقاط في كل المباريات بعيداً عن الغرور والتفريط، واللعب بروح الجماعة دون ميول للإستعراض أو إعمال المهارات الفريدة إلا إذا كانت لمصلحة الفريق، وأكد أن كأس البطولة بحاجة لعمل كبير ولا تقبل التراجع والتراخي.. وظل الروماني يؤكد على خطابه في كل التدريبات الأخيرة، وهو ما يضعه أشباله في الحسبان.. ومن حسن حظ المدير الفني فإنه يتوافر كل لاعبيه المؤثرين بعيداً عن شبح الإصابات: «لويك ماكسيم، أطهر الطاهر، سيف مساوي، أتير توماس، معوية فداسي، نصر الدين عمر الشغيل، محمد أحمد بشة، نزار حامد «عزيز شيبولا»، مدثر كاريكا وإدوارد سادومبا» ويملك بنك احتياط على أعلى مستوى «شرف الدين شيبوب، أبو عاقلة عبدالله، عبداللطيف سعيد بوي، وليد بخيت، وليد علاء الدين، مهند الريدة وجمعة جينارو».

أنجز العاصميون البرنامج الخاص بهذه المباراة واختتموا أعمالهم بملعبهم الرئس مساء أمس، ووقف الإطار الفني على جاهزية فريقه من كافة النواحي وحدد رسمه الفني وعناصره لحسم المهمة للمضي قدماً بسكة الإنتصارات، وكان 22 لاعباً قد انتظموا بالمعسكر القائم بفندق كنون بالخرطوم.
من جانبه يخوض هلال الأبيض المواجهة الصعبة على خلفية خسارته الأخيرة أمام مضيفه الأهلي شندي بهدفين دون رد، فيما أخفق الفريق في الفوز حتى في المباريات الودية.. ويتعين على مدربه الجديد إبراهيم حسين «إبراهومة» استعادة التوازن والقيام بعمل كبير حتى يخرج بنتيجة جيدة أمام.. ويولي المدرب ولاعبيه المناسبة اهتماماً كبيراً من خلال الإستعداد البدني والفني والنفسي في وجود عناصر مميزة نحو مهند الطاهر، النجم السابق للعاصمي ورفيقه حمودة بشير، حافظ أحمد حامد، بكري بشير، السماني الصاوي، ماهر عثمان، شيخ أحمد موكورو، المحترف العاجي الهلالي السابق الذي انتقل إلى الأبيض في ميركاتو مايو ومواطنه ديكور موسى وسيف الدمازين.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        مريم

        يا مهند الطاهر ..
        يا عزال ..
        عليك الله
        .. العملو المهدي في الجنرال وليام هكس في شيكان سنة 1883
        أعملوا في كتيبة الكاردينال دي ..
        وخلي ناس الوصيف يشمتوا ..
        والله انحنا ذاتنا من كترة هزائم الوصيف ما عرفنا الوصيف منو ..؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *