زواج سوداناس

المعادن : خطتنا هذا العام انتاج (100) طن من الذهب



شارك الموضوع :

(80%) نسبة العمل فى تنظيم التعدين التقليدى

أكد وزير الدولة بالمعادن د. “أوشيك محمد أحمد طاهر” أن وزارته انتهجت فتح الباب أمام المستثمرين الوطنيين والأجانب لاستخراج المعادن، وقال لقدنجحنا في جلب (149) شركة كبيرة من الداخل والخارج بامتيازات كبيرة تصل إلى ألف كيلومتر للامتيازات الكبيرة كحد أقصى إلى ثلاثمائة كيلو متر كحد أدنى، بالإضافة إلى جلب عدد من شركات عالمية ومحلية تعمل في مجال التعدين الصغير تصل إلى (112) شركة .
وأشار وزير الدولة خلال مخاطبته أمس أعمال ملتقى التصنيع والابتكار بقاعة الصداقة بالخرطوم، إلى أن هيئة الأبحاث الجيولوجية قد أسهمت في استكشاف وتقييم ثروات البلاد المعدنية، وتحديد المناطق التي تزخر بالمعادن بفضل الخبرات المتراكمة لديها وبالتعاون مع الجهات المماثلة داخلياً وخارجياً، في تنفيذ برامج البحث الجيولوجي والقيام بكافة التحاليل المختبرية اللازمة لدراسة وتقييم الثروات الأرضية مما كان له الأثر الايجابي .
وقال إن نسبة العمل في تنظيم التعدين التقليدي وصلت إلى (80%) وتحول لقطاع منظم للمحافظة على سلامة المعدنين وخلق فرص عمل وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، مما يساعد على محاربة الفقر، كما يساهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي فلابد من تضافر الجهود لتطوير هذا القطاع على نحو أمثل، بالإضافة إلى تحديث المعامل الاستكشافية. ونوه إلى أن خطة وزارته تستهدف إنتاج (100) طن من الذهب في العام الحالي. ودعا لتطوير المعادن وتصنيعها للاستفادة من القيمة المضافة لها للمساهمة في زيادة الدخل القومي.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *