زواج سوداناس

مصر.. الدولار يحطم رقما قياسيا جديدا فى السوق السوداء



شارك الموضوع :

ارتفعت العملة الأمريكية فى تعاملات يوم الأربعاء لتصل الى 11.75 جنيه للشراء و 11.85 جنيه للبيع وكان الدولار شهد ارتفاعا مع نهاية تعاملات أمس الأول بشكل كبير، حيث ارتفع الطلب على الدولار، إذ كانت التوقعات تشير إلى أن البنك سيتخذ قرارا بخفض قيمة الجنيه المصرى خلال تعاملات الأمس.

وفقا لأحد الموظفين فى إحدى شركات الصرافة- طلب عدم نشر اسمه، قال إن هناك حالة من إحجام المتعاملين عن بيع العملة الخضراء، لتوقعهم ارتفاع سعره خلال الفترة المقبلة خاصة بعد تصريحات محافظ البنك المركزى، التى تشير إلى نية خفض قيمة الجنيه مقابل الدولار خلال الفترة القادمة.

وبحسب العامل، فإن سعر العملة الخضراء ارتفع مقابل الجنيه خلال نهاية تعاملات، أمس الأول، بنحو 10 قروش دفعة واحدة، ليصل سعر البيع 11.50 جنيه، فيما وصل سعر الشراء إلى نحو 11.55 جنيه.

وأشار موظف الصرافة، إلى أن هناك توقعات بأن يلجأ البنك المركزى المصري إلى زيادة قيمة العملة الأمريكية مقابل الجنيه خلال الفترة القليلة القادمة، «وهو ما دفع العديد من المتعاملين للاحتفاظ بمدخراتهم الدولارية لحين زيادة السعر، بالإضافة إلى لجوء بعض المواطنين إلى جمع الدولارات حاليا لتحقيق مكسب خلال الفترة القادمة، والتى بدأت قبل إجازة عيد الفطر واستمرت حتى تعاملات الأمس».

بوابة القاهرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        aboahmed

        بركاتك يا سيسي…..

        الرد
      2. 2
        عمر

        مالنا ومال الدولار فى مصر ………..ومرة فى الجنوب……………….دى حركات منكم لشغلنا عن مشكلة جنيهنا الذى اصبح لا يساوى تكاليف طباعته…………………………العبو غيرها

        الرد
      3. 3
        ريم

        وانت يا عمر ليه تنشغل دا للناس البسافرو القاهرة انت علق على الخبر الفوق دا بتاع دولار السودان معاه صورة بشة

        الرد
      4. 4
        ابو العربي الاصلي

        يعني ايه لو وصل الدولار اكثر من كده بسيطة جدا …مصر عندها اكثر من دخل … مثل بسيط دخل الدعارة في مصر اكثر من دخل قناة السويس …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *