زواج سوداناس

وظائف برواتب تتجاوز 100 ألف دولار



شارك الموضوع :

يعتقد كثيرون أن بعض الوظائف ليست مصدراً للحصول على كثير من المال، بينما يحصل أصحابها في الحقيقة على رواتب ضخمة، وثمة أعمال أخرى برواتب جيدة، لكنها ليست خطيرة، ويمكنها أيضا أن تمنحنا راحة البال مقابل الخدمات التي نقدمها. وأصدر موقع دراسة الوظائف جلاس دور «glassdoor.com» أخيراً، قائمة بعدد من الوظائف غير المتوقعة التي تدفع رواتب تزيد على 100 ألف دولار أو اكثر.

قاعدة المرتبات

وفي الوقت الذي اختيرت فيه الوظائف اعتمادا على قاعدة المرتبات، إلا أن بعضها يتضمن عمولات، وعلاوات لتصل إلى ستة أرقام.. وليست كل الوظائف متاحة لجميع الباحثين عن عمل، فالقائمة تتضمن شروطا قد تكون واسعة، إذ إن وظائف عدة في قائمة جلاس دور تقتضي الحصول على مؤهلات ضرورية، مثل رخصة طيار نقل طيران، ودرجة ماجستير، وشهادة هندسة كيميائية. ومن تلك الوظائف ممارسة التمريض، والراتب هو 101.600 دولار، وتتولى القيام بمهمة الفحص، ومعالجة الإصابات الخفيفة، ووصف بعض العقاقير، ولا بد من الحصول على شهادة ماجستير في التمريض على الأقل.

أما وظيفة الطيار فمتوسط راتبها 120 ألف دولار. ولقيادة الطائرة لا بد من الحصول على رخصة طيران نقل، وكثير من شركات الطيران تفضل مرشحين حائزين على شهادة جامعية في الطيران أو الفيزياء.

ومهندس المعلومات الذي يقوم بوضع البرمجيات فمتوسط راتبه الإجمالي يصل إلى 139 ألف دولار. واشترطت جلاس دور الحصول على شهادة عليا من جامعة تقنية المعلومات لشغل هذه الوظيفة. وتقول إن معظم الناس يجب أن يكونوا حاصلين على شهادة جامعية في الهندسة او حقل مشابه.

شهادة وخبرة

أما راتب مهندس حقول النفط، فمتوسط راتبه الإجمالي يصل إلى 143 ألف دولار. وراتبه الأساسي المتوسط يصل إلى 125 ألف دولار. وتتلخص مهمته في تحديد ومتابعة مكامن حقول النفط والغاز، وتتطلب خبرة بالتكنولوجيا، والحقول. وشهادة إلزامية في الهندسة الكيميائية.

ويبلغ متوسط راتب المهندس الجيوفيزيائي 109.864 آلاف دولار، ويتولى دراسة الأرض، لأسباب عدة، وبطرق مختلفة. ويتعين على المرشحين لهذه الوظيفة الحصول على شهادة جامعية في الجيولوجيا. وقدر الموقع متوسط المرتب الإجمالي لوظيفة تنفيذي مبيعات إقليمي ب 103 آلاف دولار، ومرتبه الأساسي المتوسط بـ 65 ألف دولار. وعادة ما يتمتع معظم تنفيذيي المبيعات الإقليميين بحسن المظهر، وقوة الحدس، ويكونون على دراية كاملة بخطوط إنتاج شركاتهم.

أما مساعد دراسات الأسهم فمتوسط إجمالي مرتبه فيصل إلى 100 ألف دولار وراتبه الأساسي 85 ألف دولار. وتعد وظيفة ممتازة لشخص يحمل مؤهلا عاليا في التمويل، أو الاقتصاد لمن يرغب بالعمل في عالم الصيرفة الاستثمارية عالية المخاطر.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *