زواج سوداناس

صاحب فكرة تأسيس نادي برشلونة وُلد في مدريد



شارك الموضوع :

قد يستغرب كثيرون حقيقة أن صحاب فكرة تأسيس نادي برشلونة ولد في العاصمة الإسبانية، مدريد، التي ينتمي لها غريمه التقليدي، ريال مدريد، وهاجر إلى مدينة برشلونة بعد ذلك ليكون صاحب فكرة إنشاء العملاق الكتالوني.

كان نارسيكو ماسفيرير، يعمل صحفيا وانتقل إلى مدينة برشلونة عام 1895، ليؤسس في كتالونيا عددا من الصحف الرياضية أبرزها صحيفتي “سبورت” و “موندو ديبورتيفو”، ليبدأ بعد ذلك نشاطاته الرياضية ويقوم بإنشاء عدد من المؤسسات الرياضية في الإقليم.

ووفقا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، المقربة من النادي الملكي، ذهب ماسفيرير إلى أحد الأطباء، الذي أخبره أن فرص بقائه على قيد الحياة لمدة طويلة أصبحت ضئيلة جدا، ليقرر إثر ذلك توحيد الرياضة في كتالونيا، وتتأسس أندية كتالونية في مختلف الرياضات انطلاقا من تلك الفكرة، كان أبرزها نادي برشلونة.

ماسفيرير ليس المؤسس الفعلي لنادي برشلونة، الذي أسسه هانز ماكس غامبر، عام 1899، ولكنه كان صاحب الفكرة التي لولاها لما تأسس العملاق الكتالوني.

يُذكر أن هناك صراعا تاريخيا طويلا بين إقليم كتالونيا المطالب بالانفصال عن إسبانيا منذ فترة طويلة، والعاصمة الإسبانية، مدريد، مقر الحكومة الإسبانية، ما انعكس على علاقة أكبر ناديين في إسبانيا، برشلونة وريال مدريد، لتصبح العلاقة بينهما عداوة كروية تاريخية.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *