زواج سوداناس

وزارة الخارجية: ندعم المبادرة القطرية لرأب الصدع بين الفصائل الفلسطينية


وزارة الخارجية

شارك الموضوع :

كشفت وزارة الخارجية عن مبادرة قطرية لدعم القضية الفلسطينية، واعلنت الخارجية في الوقت ذاته دعمها لتلك المبادرة، واطلع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن، رئيس الجمهورية المشير عمر البشير على المبادرة.
وبحث الرئيسان البشير وابو مازن كيفية وضع استراتيجية للتحرك في القارة الافريقية، للجم اية محاولات اسرائيلية لاحداث اختراق.
وناقش الرئيسان التحركات الإسرائيلية في شرق افريقيا وزيارات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لعدد من الدول الافريقية مؤخراً.
والتقى ابو مازن في اليوم الثاني لزيارته للخرطوم، بالنائب الاول للرئيس الفريق اول ركن بكري حسن صالح، ومساعد الرئيس ابراهيم محمود حامد، ورئيس البرلمان بروفيسور ابراهيم احمد عمر، كما انخرط وزيرا الخارجية للبلدين في مباحثات مطولة استمرت لساعات بمقر وزارة الخارجية يوم امس.
وكشف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في تصريحات صحفية امس، عن مناقشة البشير وابو مازن لزيارة نتنياهو لـ (4) دول افريقية واجتماعه مع (7) مسؤولين من دول افريقية, وقال (هذا الموضوع تحدثنا فيه باسهاب مع الوزير غندور في كيفية استراتيجية تحرك في القارة الافريقية بخصوص هذا الموضوع).

واوضح المالكي ان ذلك الموضوع تمت اثارته مع الرئيس البشير امس الاول، واضاف (استمعنا لملاحظاته حول هذه القضية، واعتقد ان هناك تطابقاً في الرؤية السودانية الفلسطينية في كيفية التحرك مستقبلاً).
وكشف وزير الخارجية الفلسطيني عن طلب تقدم به امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات لوزير الخارجية المصري سامح شكري يتعلق باللجنة الرباعية العربية لتقديم مشروع قرار لمجلس الامن الدولي لوقف الاستيطان الاسرائيلي.
ولفت المالكي الى اهمية وجود تنسيق سوداني فلسطيني، وتنسيق عربي مشترك حيال القارة الافريقية والتحرك للجم اية محاولات اسرائيلية لاحداث اختراق له علاقة بمواقف الاتحاد الافريقي والدول الافريقية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وعدالتها.
ومن جهته كشف وزير الخارجية بروفيسور ابراهيم غندور عن مبادرة قطرية لرأب الصدع بين الفصائل الفلسطينية، واعلن دعم السودان لتلك المبادرة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *