زواج سوداناس

الخرطوم: اتفاق مع واشنطن لرفع العقوبات



شارك الموضوع :

قال مساعد رئيس الجمهورية إبراهيم محمود حامد، إنّه يجري العمل على اتفاق بين الولايات المتّحدة والسودان من أجل رفع العقوبات الاقتصادية عن الخرطوم مقابل التعاون في محاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وبحسب حامد فإنّه بموجب الاتفاق يجب أن يحصل انفراج في العلاقات بين البلدين، واضاف في مقابلته مع (سبوتنيك) الروسية، “اتفقنا على قضايا بيننا نحلها سوياً متعلقة بمصالح البلدين في الاستقرار. وأن تُحل القضايا التي تهم البلدين للمصلحة المشتركة. ومصلحتهم هي في مشاركة السودان بمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وفي استقرار دولة جنوب السودان وأفريقيا الوسطي”، وزاد “مصالحنا واضحة جداً وقلناها باستمرار للإدارة الأميركية بأن العقوبات الأحادية الجانب جائرة ويجب أن تُرفع إلى جانب رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب”.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        radar

        انا شخصيا سمعت هذا الكلام أكثر من عشر مرات من مسئولين مختلفين. هؤلاء الناس أعتقد يعانون من قوة الرأس يعني الواحد الانجليزية مش ولابد وبدلا من أن يتسعين بمترجم يركب رأسه ويتفاوض مع الأمريكان بنصف فهم لذلك هو يخمن فقط ما يقوله له الأمريكان – بس قول لي كيف تتعاون معاهم في مكافحة الإرهاب وأنت ما عندك لا طيران لا تقنيات عالية لا مقدرة مالية أما الجنوب فأنتم آخر من يساعد في استقراره يعني تفتكروا أن موسيفين سيسمح لكم بلعب أي دور في الجنوب. أرجو أن يكون الاجتماع مع الامريكان مسجل والاستماع له مرة أخرى والاستعانة بمترجم لأن هذا الكلام سمعناه كثير وما شوفنا شيء هذا يعني أن الراوي نفسه ما فهم أي شيء مما قاله هؤلاء الخواجاتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت

        الرد
        1. 1.1
          الجعلي السلفي

          أخي الحبيب رادار
          الجيش السوداني و رغم العقوبات هو ثامن أقوى جيش في أفريقيا بعد الملكة المغربية مباشرةً !!! و الطيران الحربي السوداني متقدم جداً بالمقارنة مع باقي الدول الأفريقية !!!
          و أمامك أكبر موقع في تصنيف جيوش العالم (موقع GLOBAL FIREPOWER) لتتأكد… و طبعاً هذا التصنيف مبني فقط على المعلن ! و الجيش السوداني معروف بتكتمه على قدراته الهجومية و الدفاعية و هو فخر الوطن !!!
          و الاشكالية هي في الرادارات و معدات الانذار المبكر على حد علمي و الله أعلم !
          إضافة إلى قيادة الفاشلين أمثال اللمبي السوداني !!! و الحمد لله الذي أزاله من وزارة الدفاع !!!
          لا ننسى أن القوات البرية السودانية هي من أكثر قوات العالم إحترافية و خبرة في الحروب و خصوصاً معارك الأدغال …
          و دونك ،،، أن الجيش السوداني الآن يدرب الجيش الأثيوبي إن لم يكن لك علم !!!
          لذلك فالسودان حليف إستراتيجي مهم لاي دولة أفريقية تواجه تمرد أو تحاول تطوير قواتها المسلحة… و الأمريكان يعلمون ذلك و يريدون أن يستفيدون منا بدون أن يخسروا رصاصة لذلك أخشى من هؤلاء الأغبياء أن يضيعونا بغبائهم !!!

          الرد
      2. 2
        الجعلي السلفي

        الله يستر الجماعة ما يحولوا جيش السودان إلى مرتزقة !!!
        ملعون أبو رفع العقوبات إذا كان تمنها موت سوداني موحد واحد !!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *