سياسية

الحكومة : اتفاق وشيك مع أمريكا لرفع العقوبات


قال: ليس وارداً مناقشة تطبيع العلاقات مع إسرائيل

قال مساعد رئيس الجمهورية، “إبراهيم محمود حامد”، إنّه يجري العمل على الاتفاق بين الحكومة والإدارة الأمريكية، من أجل رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان، مقابل التعاون في محاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية. وبحسب “حامد” فإنّه بموجب الاتفاق يجب أن يحصل انفراج في العلاقات بين البلدين.
وأوضح في مقابلته مع وكالة “سبوتنيك” الروسية (اتفقنا على قضايا بيننا نحلها سوياً متعلقة بمصالح البلدين في الاستقرار، وأن تُحل القضايا التي تهم البلدين للمصلحة المشتركة. وأضاف ومصلحتهم في مشاركة السودان بمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وفي استقرار دولة جنوب السودان وأفريقيا الوسطى. ونحن مصالحنا واضحة جداً وقلناها باستمرار للإدارة الأميركية، بأن العقوبات الأحادية جائرة ويجب أن تُرفع، إلى جانب رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وبشأن علاقة السودان بإسرائيل شدد “حامد” على أنه (ليس وارداً لدينا، مناقشة تطبيع العلاقات مع إسرائيل). وأكد “إبراهيم محمود” أن موقف السودان (واضح نحو القضية الفلسطينية). وقال (نحن مع قضايا وحقوق الفلسطينيين)، هذا موقف أفريقي وعربي وأصبح موقفاً عالمياً تتبناه الدول الحريصة على رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني وهو ظلم بيـن ومعروف، وحتى بعض الدول الأوروبية تنادي بحل الدولتين وإنصاف الفلسطينيين، وهذا موقفنا المبدئي والأساسي برفع الظلم عن الشعب الفلسطيني.

المجهر


تعليق واحد