رياضية

الخرطوم الوطني يستعيد المركز الثالث بالدوري


تعافى الخرطوم الوطني، من خسارته أمام الرابطة كوستي، الأسبوع الماضي، وتغلب على المريخ كوستي (2ـ0)، في المباراة التي جرت بينهما مساء الخميس، في ختام الجولة الـ20 من بطولة الدوري السوداني.

أحرز هدفي الخرطوم الوطني، أمين إبراهيم في الدقيقة (56)، والغاني كوامي أمواكو في الدقيقة (90+5).

ورفع الخرطوم، رصيده إلى 36 نقطة مستعيدًا الترتيب الثالث من الأهلي شندي، الذي تراجع للمرتبة الرابعة، بينما تجمد رصيد المريخ كوستي، عند 13 نقطة، وهي الخسارة الثانية له على التوالي.

ظهر الفريقان بشكل فني متكافئ في الشوط الأول، لكن في الشوط الثاني، أظهر الخرطوم الوطني شخصية فنية قوية وسيطر على مجريات اللعب، بفضل قدرات بدر اللدين قلق، في التنظيم، ونجم الدين في قيادة الدفاع، ومهارات اللاعب الصاعد أحمد حامد “التِش”، وبراعة الدولي الجنوب السوداني دومينيك أوبُوُيّ في ربط الوسط بالهجوم.

ومن هجمة منظمة، نجح التِش في اختراق الجانب الأيمن لدفاع المريخ كوستي، باقتدار، ورفع كرة داخل منطقة الجزاء، تابعها أمين إبراهيم، بقوة في المرمى.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، نجح البديل معاذ القوز، في صناعة الهدف الثاني، باختراقه دفاع المريخ من الجانب الأيمن وعكس كرة داخل منطقة الجزاء، قابلها الغاني كوامي أمواكو الخالي من الرقابة، ووضعها بقدمه اليسرى في المرمى.

وفي مباراتين أخريين، ضمن الأسبوع 20، ألحق الهلال الفاشر، بمضيفه النيل شندي، خسارة جديدة بملعبه في مدينة شندي، وتفوق عليه (3-1).

تقدم النيل بهدف السبق، عن طريق لاعب وسطه بدر الدين، قبل أن ينتفض الهلال الفاشر، في الشوط الثاني وأحررز ثلاثة أهداف عن طريق شريف، والتجاني، وأحمد محجوب.

وهذا هو الفوز الأول للهلال الفاشر في الدور الثاني، ليعوض خسارته في الأسبوع الماضي من الأهلي الخرطوم، ورفع رصيده إلى 15 نقطة، وتجمد النيل شندي في 14 نقطة.

وعلى إستاد المريخ بمدينة أم درمان، تعادل الأهلي الخرطوم، مع ضيفه المريخ الفاشر، بهدف لمثله.
تقدم مدثر الطاهر للهلال الفاشر، وأدرك زاهد حسين التعادل للأهلي، ليرتفع الضيوف برصيدهم إلى 24 نقطة، والأهلي الخرطوم إلى إلى ذات الرصيد.

كووورة