زواج سوداناس

مجلس الوزراء يوجه بإنشاء صناديق لتلقي شكاوى المواطنين والتعامل معها باهتمام



شارك الموضوع :

أجاز مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير”، تقارير إصلاح أجهزة الدولة والتي قدمها النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس اللجنة العليا لبرنامج إصلاح الدولة، الفريق أول ركن “بكري حسن صالح”.
وقال الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء د. “عمر محمد صالح”، إن المجلس وجه الوزارات بتسهيل أداء الأعمال وحوسبتها وتقديمها إلكترونياً. ودعا إلى ضرورة إنشاء صناديق لتلقي شكاوى المواطنين والتعامل معها باهتمام .
ووجه مجلس الوزراء وزارة المالية بتمويل هذه البرامج وصولاً لمشروع الحكومة الإلكترونية، مؤكداً على ضرورة أن تخضع الوزارات للبرنامج الوطني للجودة والامتياز، فيما تبقى من العام 2016، مع تكريم العامل المتميز وفق معايير موضوعية بنهاية العام، فضلاً عن إجازة البرنامج القومي لبناء القدرات وتوفير التمويل له، مع التنسيق بين الأجهزة المختصة على المستوى القومي.
وأوضح د. “عمر” أن المجلس استمع إلى ثلاثة تقارير قدمها وزير الدولة بمجلس الوزراء “جمال محمود”، تتعلق بالبرنامج الوطني للجودة والامتياز والمرشد القومي لتسهيل أداء الأعمال ومشروع الحكومة الإلكترونية، مبيناً أن عدد الخدمات التي تقدمها أجهزة الدولة وولاية الخرطوم للمواطن بلغت (1940) خدمة، مشيراً إلى أن كل هذه الخدمات تم وضعها في بوابة السودان الإلكترونية، بما يتضمن موقع تقديم الخدمة والوثائق المطلوبة وزمن تقديمها والرسوم المتعلقة بهذه الخدمات.
وأضاف الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء أن المجلس استعرض البرنامج القومي لبناء القدرات والذي قدمه وزير تنمية الموارد البشرية، د. “الصادق الهادي المهدي” والذي يستهدف تدريب (14) ألف و(448) من منسوبي الخدمة المدنية والخريجين، وبعض منسوبي القطاع الخاص بالمركز والولايات خلال فترة البرنامج التي تمتد حتى العام 2019.

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *