عالمية

الجبير: المملكة تعرض صفقة على روسيا مقابل تخليها عن بشار


قال وزير الخارجية عادل الجبير، إن المملكة مستعدة لإعطاء “حصة” إلى روسيا في الشرق الأوسط لتصبح أقوى بكثير من الاتحاد السوفيتي، مقابل تخليها عن بشار الأسد.
وأكد الجبير في مقابلة مع صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية خلال زيارته إلى بروكسل، أن المملكة مستعدة للتعاون مع روسيا بصفتها من أكبر منتجي النفط في العالم.
واعتبر في مقابلة اليوم الجمعة، أنه من المنطقي أن تقول موسكو إن ما يصب في مصالحها هو تعزيز دفع علاقتها مع الرياض قدماً إلى الأمام وليس مع الأسد.
وشدد قائلاً: “إننا نختلف (مع الروس) بشأن سوريا، لكن خلافنا يتعلق بالدرجة الأولى ليس بنتيجة اللعبة بل بالطريق التي تؤدي إليها”، مضيفا أن أيام الأسد معدودة، وقال متوجها إلى الروس: “اقبلوا الصفقة ريثما يمكنكم ذلك”.

مزمز


‫3 تعليقات

  1. تاااني مزمز
    يا جماعة الخير ارحمونا !!!!
    لكن إن صح هذا الخبر فهذا التصريح من أغبى و اضر التصريحات في تاريخ العلاقات الدولية و لا يمت لدبلوماسية بصلة !! حتى كان الروس كانوا حيوافقو ، بعد التصريح ده حا يبطلوا يوافقوا !!! عدم دبلوماسية لم أتعود أن أراه من الإخوة السعوديين !

  2. كما قلت اخي الجعلي من الغباء الادلاء بتصريح كهذا من الجبير اعتقد انه من احدى صحف المعارضه السعوديه فقد يترتب على تصريح كهذا عداء امريكي اتجاه المملكه الخصم اللدود لروسيا

  3. يبدو أن هذا الوزير خريج مدرسة حزب الطأطاة والانبطاح والانبراش بيجيب آخرو سريع وبينبطح سريع جدا رغم الكروت العديدة التى تمتلكها بلادنا أقصد بلاده