زواج سوداناس

الخبراء يجمعون: التحكيم ذبح الهلال امام التبلدي


رمضان احمد السيد

شارك الموضوع :

# سيحة يعترف بركلة الجزاء وحالتى طرد على هلال الابيض
# الأخطاء غير مقبولة من طاقم دولي اثر على نتيجة المباراة
# وجوه جديدة تدخل تشكيلة الهلال لمواجهة مريخ نيالا
# على طريقة اولاد التبلدي هل يفعلها الامير في مواجهة المريخ
# ١٠ مراريخ لا يستطيعون كسر رقم الهلال القياسي امام الامير
# الرباعية تفجر ثورة التوثيق والإحصاءات وخسائر المريخ المريرة
# ٣ حالات طرد مثيرة للجدل تجاهلها حكم موقعة كادقلي والمريخ
# خسارة مدوية لمانشيستر يونايتد بالأربعة مع مورينو من بروسيادورتموند

# قلنا نتجاوز خسارة الهلال من هلال الابيض ، والتى ركزنا وقلنا ان السبب الرئيسي فيها التحكيم والأخطاء الفردية لدفاع الهلال ،

وأردناه التركيز اليوم على الجولة الجديدة للممتاز ، الأسبوع الثالث والتى تنطلق اليوم بمباراة اهلي مدني وأهلي شندي ، في مباراة تهم فرق المقدمة خاصة بالنسبة لأهلى شندي والذي يريد استرداد المركز الثالث من الخرطوم الوطني ..

ولكن الخبير سيحة أراد ان يعيدنا لأجواء المباراة من جديد ، بتحليله والذي أنصف فيه الهلال لأول مرة وزاد في ذلك ، فهل لان الهلال خرج مهزوم ..

الأهم في تحليل الخبير سيحة ومن سبقه درمة وآخرين من الحكام والفنيين ان هناك إجماع على الظلم الذي تعرض له الهلال ، ويكفي هذا الإجماع ايضا في صمت البعض والذين كانوا يتصدون لانتصارات الهلال ويحاولون ان يقللوا من قيمتها مثل ابوشيبة وبعض مستوطني مواقع التواصل الاجتماعي ، والذين لا يظهرون الا عندما يتعثر الهلال ، وإياك اعني اخي معاوية سنادة ، اين انت وأين اراضيك طيلة المدة الفائتة والمريخ يتعرض للبشتنة افريقيا وكنفدراليا ومحليا من الهلال ببصمة سادومبا وشيبولا ، لا اسكت الله لك صوتا وحسا…

# اعترف سيحة صراحة بأكبر مخالفتين في المباراة، اندهش لتجاهل الحكم لهما ، والقانون كما يقول واضح ، الإعثار او مخالفة من الخلف و تعطيل هجمة واعدة كرت اصفر وكان سيكون الإنذار الثاني للاعب هلال الابيض ، طبعا الحكم تحاشى ذلك لانه يعرف انها حالة طرد ..

الحالة الثانية ركلة الجزاء الصريحة مع شيبولا ، والجديد هنا ان سيحة يقول بأنها ليست مجرد عرقلة ، شلوت عدييييل وبالتالي مع ركلة الجزاء كان من المفترض ان يطرد اللاعب بالكرت الأحمر،وهنا يندهش سيحة ويدهشنا معه..!

ولا اريد ان أتحدث عن حالات التسلل التى احتسبت للهلال وكان من ضمنها انفراد بالحارس للاعب كاريكا…

والمدهش ان فترة الإمبراطور في غياب التحليل الفني لمباريات الممتاز كانت كبيرة لدرجة ان سيحة رجع لمباريات سابقة المريخ بكادوقلي ، كان عنده براح وبرغم هذا مر على احدى الحالات الجدلية الهدف الاول لهلال الابيض ، قال في الاول هناك شبهة تسلل ، وبعد الإعادة قال اللقطة ما واضحة ، وبعد الإعادة للحالة مع اللقطة الاولى قال ان اطهر الطاهر غطى السارق ،وكل هذا بسرعة ودون تمهل وبدون إيقاف الكرة ورجعتها وهكذا ،،لتضييع الحقيقة ..

معنى هذا ان اطهر تسبب في عدم احتساب التسلل ، وبعد ان عادت الكرة لمهند وسدد ارتطمت فيه مجددا..

_ وكان سيحة قد تطرق لمباراة الهلال وهلال كادقلي وأكد صحة جميع اهداف الهلال ، ولكنه كالعادة قال بان هناك تداخل من لاعب هلالي دخل قوس منطقة الجزاء عند التسديد وكان من المفترض ان يعيدها الحكم ،،،

بالمناسبة لقطة مباراة المريخ مع مريخ كوستي وركلة جزاء المريخ لم يقل بان هناك تداخل لان الصورة لم تكن كاملة لحظة التنفيذ ، وهذا خلل تصويري واخراجي يحسب على يتم التغطية ، لاحظ ان الحالة او اللقطة الكرة أساسا ثابتة ولا تحتاج لكبير جهد او ملاحقة ..

وتعليقنا هنا كما نوهنا وأشرنا في مرات كثيرة ان يتنبه اللاعبون لهذا الامر وان تقوم الأجهزة الإدارية وقطاع الكرة بتنبيه اللاعبين ، وكذلك الثقافة للاعبين من الحكام مهمة وضرورية ..

# وفي الختام والزمن والبراح عاد الخبير سيحة لمباراة المريخ وهلال كادقلي وتطرق لحالات الاشتباك وقال ان اولاغو فقط من هلال كادقلي يستحق الطرد في حين ان صلاح نمر هو الذي كان باديا بالتعدي والرد والمطاردة بعد ذلك ، وقال سيحة ان عبده جابر كان يستحق الطرد للاعتداء بدون كرة وباليد على وجه الخصم ، والجديد ان سيحة اضاف وقال بان اعتداء عنكبة الذي نال فيه كرت اصفر كان يستحق الأحمر اللعب بعنف شديد ، ويبدو انه مهد بهذا ليقول في النهاية ان هدف المريخ المنقوض ليس فيه مخالفة ، برغم ان كل العالم شاهد صلاح نمر لحظة القفز وهو يحمّل على ظهر المدافع ، قال بان الامر عادي لان اللاعب قفز وانه احتكاك او تلاحم عادي..

تركيزه على هذه الحالات لانها حقيقة مثيرة للجدل..

تواصل
عصام أحمد ابوزيد “1”
– الاستاذ رمضان أحمد السيد لك التحيه لك ولعمودك الرائع لقاء كل يوم عمود الرياضين الاول والشامل ..

خسر الهلال وكان لابد ان يخسر لعدة اسباب .

اولها تصريح الكاردينال عبر الاعلام بان فريقه حسم البطولة من الدورة الاولى وهذا فيه استفزاز للفرق المشاركة واستهتار اللاعبين وعدم الجدية بان الفارق كبير لاقرب المنافسين

اعلام الهلال ضخم فارق النقاط بصورة لاتقبلها كرة القدم ..

حتى وصل التفاؤل للمدرجات والانصار بان الهلال لايخسر ولايجب ان يخسر .

حتى جاءت الهزيمه الكبيرة علي ارضنا وامام جماهيرنا التي كانت تمني النفس بتعميق فارق النقاط مع المريخ .

الاستاذ رمضان خرج الهلال من البطولة الافريقية واسباب الخروج خط الدفاع ..

فاز الهلال علي المريخ بالديربي وهدف ضفر خطأ كبير من الدفاع

لعب الهلال امام هلال الجبال وولج مرماه هدفان والخطأ في الدفاع ..

اذن نلخص بان علة الهلال في خطه الخلفي وسيتلقى الهلال اهداف كثيرة ان لم نعالج هذه العلة ..

اتير توماس محسوب علينا كلاعب اجنبي ولا وطني اتير اخطاءه قاتلة تعجبت كيف استغنى الهلال عن مالك وترك اتير والجزولي

تعجبت عندما جدد الهلال التعاقد مع فداسي اللاعب الغير متطور وليس جدير بالخانة التي لعب فيها تنقا والثعلب ومحمد حمدان وكثير من اللاعبين اصحاب المهارة في هذه الخانة فداسي ليس رجل المرحلة ..

لم انزعج كثيرا لخسارة الهلال واعلنتها كثيرا عبر عمودك المميز (تواصل)

عندما خرج الهلال من الابطال اعلن مجلس الادارة الفريق في مرحلة بناء ورمم الفريق علي هذه الفكرة في التسجيلات واتي ببلاتشي ليصنع فريقا ينافس افريقيآ العام القادم لان هذا هو هدف الهلال وجماهيره.

حلم جماهير الهلال البطولات الكبيرة لذا ساند الجمهور الادارة بالانسحاب العام الماضي وهو متصدر للبطولة بفارق سبع نقاط ومتبقية ثلاث مباريات.

اذن لاتهمنا بطولة محلية او خسارة محلية بقدر ما يهمنا صنع فريق يكون قادر ويقنع الجمهور في بطولات الكاف

تحدثت عبر عمودك عزيزي رمضان عبر تواصل

بان الهلال غير جاهز ليشارك في كاس العرب تحدثت عن هذا والهلال منتشي وهو يهزم المريخ ويقدم العرض الممتع امام هلال الجبال ..

ولكن كمشجع هلالي ومتابع الفريق متابعة جيدة الهلال غير مؤهل ليلعب في كاس العرب ..

لان الهلال فريق كبير وعندما يشارك الكبير في بطولة يجب استهداف كاس البطولة لا المشاركة من اجل المشاركة لانها تقلل من هيبة الهلال وانصاره العريضة الممتدة في كل مكان

اتمنى من الكوتش الكبير بلاتشي ونحن نثق في امكانياته ولن نقللها من اجل خسارة في كرة القدم والرجل تاريخه يتحدث عنه اتمنى من بلاتشي ان يجعل حلول بكل شجاعة حتى لو يخسر المباراة نتمنى تفعيل محمود امبدة في خانة الطرف اليسار ومشاركة كابو في قلب الدفاع مع مساوي ليكتسب الخبرة ..

اتمنى من قائد النهضة الهلالية اادكتور اشرف الكاردينال ومجلس ادارته وجهازه الفني ان يستقطبو قلب دفاع اجنبي خبر البطولات وطرف يسار سوبر يجيد الدفاع ويسهم في الهجوم بالطلعات والمعكوسات وصاحب تسديدات

كرة القدم مصالح ومصلحة الهلال الاهم وكرة القدم اصبحت احتراف لا للولاء كرة القدم اصبحت عمل للاعب ومصدر عيشه ..

لحن الختام
# بعد إجماع الخبراء والمستوى الهزيل الذي ظهر به الحكم الدولي عادل نيالا في مباراة الهلال وهلال الابيض وعدم تطليق القانون ، ماذا يقول هذا الحكم ، وهل هو مرتاح من ضميره ويكون سبب في خسارة فريق ..؟!

هل لو حكم هذا الحكم افريقيا بهذا المستوى والطريقة يمكن ان يستمر او تسند له مباريات حتى الان لم نسمع بانه تمت إسناد مباراة له ، لعل المانع خير..

# لاعبو الهلال وغيرهم من فرق يجب التركيز عند تنفيذ ركلة الجزاء ، وعدم تداخل اي لاعب، لان حكاية الإعادة صعبة لكلا الفريقين ، فاللاعب الذي يسجل عند الإعادة يرتبك وهل يبدل الزاوية ام نفس الزاوية وهكذا ويكون الحارس غالبا قد كشف اللعبة ، كم وكم من ركلة جزاء أعيدت أهدرت ..؟!

وفي الحالة الثانية اذا أهدر اللاعب وتداخل الفريق المتسبب في الركلة فان الإعادة ربما تعني هدف ..تنبهوا في كلا الحالتين

اذا تكرر هذا الامر من اللاعبين فان الأجهزة المعنية لا تقوم بدورها ، ويصبحون فراجة فقط شانهم شان المشجعين ..

# اهلي مدني تعادل مع مريخ نيالا وغاب الأسبوع الثاني ويواجه اليوم بملعبه اهلي شندي والمباراة مهمة للفريقين..

من مباريات الأسبوع بالاحد بقية الجولات ، المريخ مع الامير ، والأمير المنتفض والذي فاز في لقاءين متتاليين يمكن ان يعملها على طريقة هلال الابيض بتواجد خمسة من نجوم القمة السابقين الهلال والمريخ مع الفريق وهم بلة جابر وطارق مختار و صديق ، والطاهر حماد ، والحارس مرتضى اذا شارك ..

الامير اعتقد انه مطالب بنسيان هذه المباراة ، لكن في النهاية ومهما فاز المريخ فانه لن يصل رقم الهلال القياسي ..

– وعلى راس المباريات وأهمها غداً مواجهة مريخ نيالا والهلال بنيالا ، وهي مباراة تصحيح الأوضاع للهلال ، واعتقد بان الهلال مؤهل للفوز ونتوقع دخول عناصر جديدة في الدفاع والوسط والهجوم ..

# في الدورة الدولية الودية خسر مانشيستر يونايتد بقيادة مورينو من بروسيا دورتموند برباعية مقابل هدف ، وغلب على المباراة إتاحة تكبر عدد من البدلاء..

لفت الأنظار مهاجم بروسيا دورتموند في ثاني مواسمه بعد الانتقال من الدوري الفرنسي اللاعب المالي صاحب ال ١٩ عام عثمان ديمبلي والذي سجل هدفا أسطوريا من خارج الصندوق ،تقول لي تراوري متمرد!!!

الحالة
انهزم الهلال من هلال الابيض ففرح المريخاب ، فهل تحسن مستوى فريقهم..؟

برغم ان المريخ متعودا من هلال الابيض ايام شرف وأيام جبرة..

وكم وكم وكم خسر المريخ من الهلال في الممتاز من الهلال بملعبه الرد كسر ، هل تصدقوا ٧ مرات..؟

ومن الولايات فاز مريخ الفاشر وبعشرة لاعبين على المريخ في ملعبه الرد كسر

ويعجبني هذه الأيام توثيق لهزائم المريخ بالاربعات من الهلال منذ الثلاثينيات وحتى أواخر التسعينات..

وكذلك انتشر مقطع فيديو لمباراة بدار الرياضة ام درمان فاز فيها الهلال بالأربعة ..

ماهي اخر اخبار رفع الإيقاف عن بكري المدينة ، عايزنو يشارك ويكون جاهز لينا للموسم القادم

لا احد يطلب من علاء الدين يوسف التقدم باسنرحام او اعتذار لانه لانه أساسا موقوف من قبل الكاف..

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        فقعتو مرارتنا

        سيحة ده مش قلتو ما عندو ضمير ومنحاز للمريخ المرة دي صدقتو ليه؟؟؟؟ وليه لما الحكم ينحاز للهلال وسيحة يقول النصيحة تنكرو ؟؟؟ ياخ انتو اعلام الهلال صورتو الهلال ده حاجة تانية خاالص ويا ما تكلمتو عن فريق كلو الشباب حيكون والان تشكيلتو البدا بيها مباراة هلال التبلدي فيها اطهر فقط من الشباب !! المشكلة انو بتغشو في نفسكم وعلة الكورة عندنا في الاعلام اي كان مريخاب او هلالاب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *