زواج سوداناس

اعتقال أمريكيين بتهمة دعم “داعش”.. وحاول أحدهم السفر إلى سوريا للقتال في “حرب التنظيم”



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، اعتقال ثلاثة رجال أمريكيين واتهامهم بالتآمر ومحاولة توفير مواد وموارد لدعم تنظيم “داعش”.

وأفادت الوزارة في بيان، أن أحد الرجال، غريغوري هوبارد، البالغ من العمر 52 عاما، من مدينة “ويست بالم بيتش” في ولاية فلوريدا، اعُتقل، الخميس، في مطار ميامي الدولي، حيث يُعتقد أنه كان يستعد للسفر للانضمام إلى “داعش”.

وأخبر هوبارد أحد عناصر مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) الذي كان متخفيا، أنه يريد السفر إلى سوريا “لغرض الانخراط في الجهاد العنيف،” وفقا لوزارة العدل. وعرّف هوبارد على دارين أرنس جاكسون البالغ من العمر 50 عاما، وداين أتاني كريستشيان، البالغ من العمر 31 عاما.

شاهد… أول أمريكي يعتقل مع داعش بالعراق يعود ليحاكم بأمريكا.. والاستخبارات تنتظره “على أحر من الجمر”

وقالت السلطات إن جاكسون وكريستشيان يُعتقد أنهم وفروا الأسلحة النارية وتعليمات حول كيفية استخدامها لهوبارد، وأعربوا أيضا عن رغبتهم في الانضمام لـ”داعش”.

اشترى هوبارد تذكرة لرحلة إلى ألمانيا، حيث كان يخطط للحاق بقطار إلى تركيا ومن ثم التوجه إلى سوريا، ولكن ألقي القبض عليه في مطار ميامي الدولي. واعتُقل جاكسون، الذي أوصل هوبارد إلى المطار، بينما كان يُغادر المطار، في حين ألقي القبض على كريستشيان في مكان عمله.

ويُواجه الثلاثة عقوبة أقصاها السجن 20 عاما بتهمة تقديم دعم مادي في حال إدانتهم، واتهم كريستشيان أيضا بكونه مجرما في حيازة سلاح ناري، واهي تهمة قد تضيف 10 سنوات أخرى لعقوبته. ومن المقرر عقد جلسة استماعهم، الأربعاء المقبل، وسيتم استدعاؤهم إلى المحكمة في الخامس من أغسطس/ آب المقبل.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *