زواج سوداناس

السودان يرفض الزج بالمحكمة الجنائية في الملف الفلسطيني



شارك الموضوع :

رفض مسؤول بارز في وزارة الخارجية السودانية يوم الأحد، الزج بالمحكمة الجنائية الدولية في القضية الفلسطينة، مجدداً موقف بلاده الثابت والواضح فيما يتعلق بالحقوق الشرعية الفلسطينية وحق السعي للقصاص والعدالة لكل ما أصاب الفلسطينيين من جرائم.

وأكد وكيل الوزارة السفير عبدالغني النعيم، بحسب وكالة السودان الرسمية للأنباء، أن للسودان موقفاً واضحاً وثابتاً فيما يتعلق بالرفض التام لما يسمى بالمحكمة الجنائية.

وقال إن هذه المحكمة في الأساس أداة سياسية لفرض الأجندة والهيمنة لبعض الدول الغربية النافذة على دول العالم النامي وخاصة الأفريقية.

وأضاف النعيم قائلاً “نحن نرى أن هذه المحكمة مسيسة حتى النخاع، بل إن الأدلة المتوافرة الآن تشير بوضوح إلى أن هناك رشاوى قد تمت على أعلى مستوى للمحكمة، مما يفقدها المصداقية تماماً”.

وتابع يقول “نحن لا نتوقع منها عدلاً ولا إنصافاً بل التحيز وخدمة الأجندة الاستعمارية للذين يمولونها وفي نفس الوقت لا نستطيع أن نزايد على موقف السودان ودعمه اللا محدود للقضية الفلسطينية”.

وكان وزير الدولة بوزارة الخارجية أكد لدى مخاطبته، السبت، الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، أكد دعم السودان اللامحدود للقضية الفلسطينية، رافضاً في الوقت نفسه الدعوة لتدخل ما يسمى بالمحكمة الجنائية الدولية في هذه القضية، مؤكداً أنها محكمة مسيسة ولا تمت لتحقيق العدالة بأي صلة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *