زواج سوداناس

تطبيقات لصنع الأفلام على الهواتف



شارك الموضوع :

التصوير وتبادل المقاطع المصوّرة في أيامنا الحالية سهل جداً، خصوصاً مع التطوّر الملحوظ لعدسات تصوير أجهزة الهواتف الذكية والمنافسة الشرسة بين متاجر التطبيقات الذكية. فداخل تلك المتاجر آلاف تطبيقات التقاط وتحرير وتوزيع اللقطات، بالإضافة لإمكانية التحكّم بجودة المقطع المصوّر، حجمه وألوانه حتى قبل البدء فيه. بعض تلك التطبيقات متطوّر وفعّال لدرجة انّه تمّ تصوير أشهر الإعلانات باستخدام هاتف ذكي ثم إجراء بعض التعديلات فقط.
ومع كثرة تلك التطبيقات، إليكم أحد عشر تطبيقاً، تُعدّ من أفضل تطبيقات تعديل وصنع الأفلام والمقاطع المصوّرة، التي يُمكن استخدامها بسهولة على الهواتف الذكية:

iMovie
لمحبّي تعديل المقاطع المصوّرة، دمجها وإضافة لمسات إخراجية عليها بطريقة سهلة، تطبيق iMovie هو الحلّ الأنسب لمستخدمي أجهزة “آبل”. التطبيق يقدّم باقة من الميزات لتحرير، تعديل وتحسين المقاطع المصوّرة وهو الأفضل على جهاز iPad Pro الجديد لما يقدّمه الجهاز من دقة في عرض الصور وسرعة في التعديل على المقاطع المصوّرة.

Vine
من تطبيق مختصّ بحلقات متّصلة لا تتعدّى مدّتها الـ6 ثوان، ظهر تطبيق Vine كأحد وسائل عرض المقاطع المصوّرة الصغيرة، السريعة والموجزة على موقع التغريد الشهير “تويتر”. هذا وقد أعلنت الشركة مؤخراً عن خطط لتغيير مدّة المقاطع المصورة لتصل إلى 140 ثانية كحدٍ أقصى، وبمزايا مشابهة لتلك الموجودة في تطبيق “سناب تشات” بحسب التسريبات. التطبيق متوّفر لأجهزة “أندرويد” و”iOS”، وهو مجاني.

FxGuru: Movie FX Director
لمحبّي الزومبي، شخصيات أفلام الرعب إلى جانب أبرز الشخصيات الضخمة في الأفلام العالمية، تطبيق FxGuru هو الحلّ الأنسب. التطبيق متوفّر لأجهزة “آندرويد” و”iOS” وهو يتميّز بأدوات لإضافة متعة أفلام هوليوود مع عدد من المؤثرات الخاصة وفقاً للمقطع الذي يريد المستخدم تعديله.

PowerDirector Mobile
PowerDirector هو شبيه تطبيق iMovie بالنسبة لأجهزة “آندرويد”. فهو يقدّم باقة من الميزات لتحرير، تعديل وتحسين المقاطع المصوّرة بطريقة سهلة، فعّالة وسريعة.

Minecraft Stop-Motion Movie Creator
التطبيق مطوّر من قبل شركة “ماتيل”، التطبيق مخصّص لصناعة أفلام توقف الحركة مع الشخصيات المفضلة لدى محبّي “Minecraft-mad”، من الخنازير إلى الزواحف، والتي تُباع بشكل منفصل. هذا ويمكن للأطفال الحصول على تضخيم للواقع في المقطع المصوّر مثلاً من إطلاق للنار بسرعة. التطبيق متوّفر لأجهزة “أندرويد” و”iOS”.

FiLMiC Pro
إن كنت تخطط لتعديل أفضل لقطاتك بسرعة، تطبيق FiLMiC هو واحد من أفضل التطبيقات المختصّة بالتعديل. فهو سهل ومثالي للمبتدئين وأيضاً المحترفين في مجال المقاطع المصوّرة، مع عشرات الميزات والفلاتر المرفقة داخله. التطبيق متوّفر لأجهزة “آندرويد” و”iOS” وهو بسعر 9.99 دولارات.

Splash
هو أفضل التطبيقات التي تساعد على تصوير وتعديل مقاطع مصوّرة على طريقة 360 درجة، ويسمح بمشاركتها مباشرة من داخل التطبيق والإستماع لها دون سماعات. التطبيق متوفّر فقط لأجهزة “iOS”.

Dubsmash
وهو تطبيق فكاهي للتسلية والترفيه من خلاله يقوم المستخدم بتركيب مقطع صوتي لأحد الشخصيات الشهيرة من ممثلين ومطربين..(إلخ)، ومن ثمّ يضيف مقطعا مصوّرا له، يتمّ تصويره من داخل التطبيق بمدة لا تتجاوز 10 ثوان. كل تلك المقاطع محمّلة مسبقاً داخل Dubsmash، وهو تطبيق مجاني متوّفر لأجهزة “آندرويد” و”iOS”.

Boomerang
التطبيق يقدّم فكرة غريبة لكن جميلة والتي يمكن من خلالها التقاط مقطع فيديو لمدة ثانية واحدة عبر الكاميرا الأمامية أو الخلفية للهاتف ومشاركته مع الأصدقاء .اذا! فهو يحوّل الصور اليومية الصامتة للقطات مرحة تنبض بالحياة. Boomerang مجاني ومتوّفر لأجهزة “آندرويد” و”iOS”.

MoviePro
وهو برنامج تسجيل المقاطع المصوّرة وصناعة الأفلام لأجهزة “آيفون”، “آيباد” و”ماك”. ويعدّ من أقوى التطبيقات المنافسة لتطبيق iMovie مع عدد كبير من الميزات الرائعة. هذا ويُضيف MoviePro عدداً كبيراً من الميزات المفيدة لتعزيز وتحسين تجربة تسجيل الفيديو على أجهزة “آبل”. MoviePro متوفّر على “آبل ستور” وسعره 5.99 دولارات.

Adobe Premiere Clip
من أقوى تطبيقات تعديل الصور وتحرير الفيديوهات وذلك بسبب احتوائه على ميزات متنوعة ومتقنة من شركة “Adobe” المتصّلة بشركة Creative Cloud للمبدعين حول العالم. التطبيق متوفر لأجهزة “آندرويد” و”iOS”.

هذا ويعتمد أغلب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حالياً، الفيديوهات على تطبيق “سناب تشات”، إذ يُتيح التطبيق تسجيل فيديو من 10 ثوانٍ، ويُمكّن المستخدمين من حفظ القصة كاملةً، حيث يُمكن اقتطاعها ورفعها لاحقاً على مواقع أخرى، ما يُعتبر تسهيلاً لعمليّة تسجيل مقاطع الفيديو ونشرها عموماً.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *