زواج سوداناس

رئاسة الجمهورية تؤكد ضرورة توطين العمل الطوعي



شارك الموضوع :

جددت رئاسة الجمهورية، تأكيدها على ضرورة توطين العمل الطوعي بالبلاد، وذلك عبر ترسيخ مفاهيمه ومبادئه كقيمة إنسانية وتعبدية.
وأثنى نائب الرئيس، حسبو محمد عبدالرحمن، على توصيات (الملتقى الولائي لمفوضيات العون الإنساني) الذي اختتم اعماله أمس بمدينة الأبيض، وطالب ببذل المزيد من الجهد لتوطين العمل الطوعي، وقال (نريد توطين العمل الطوعي والإنساني ليأتي في العام القادم بأهداف جديدة ونيولوك جديد).
ووجه حسبو، رسالة لريادة العمل الطوعي، وذكر (نحن أعضاء في الأمم المتحدة، وكما ندفع اشتراك من حقنا أن نطلب العون، لكن يجب ان نحقق الريادة، والقيادة والملكية، والامم المتحدة مرحب بها إذا ارادت مساعدتنا، لكن لا تفرض علينا اية رؤية غير رؤيتنا).
وأضاف (رؤية رئاسة الجمهورية في ترسيخ مفاهيم ومبادئ العمل الطوعي، ننطلق من خلال اعتباره قيمة إنسانية وتعبدية، وهي ما دفع رئيس الجمهورية لإعلان يوم وطني للتطوع).

من جانبه قال المفوض العام للعون الإنساني في السودان، أحمد محمد آدم، أن العمل الطوعي شهد تطوراً كبيراً، تمثل في توطين العمل الإنساني، من خلال توجيه الموارد الى خدمة السياسات الإستراتيجية، وأشار إلى أن العمل يجري على وضع اللمسات الأخيرة لقانون العمل الطوعي للعام 2016م ليأتي متوافقاً مع مواد الدستور، بالاضافة الى ربط عملية الإغاثة بالتنمية.
من جهته قال والي ولاية شمال كردفان، أحمد هارون، إن ما خرج به المؤتمر يمثل الرؤية الوطنية للشأن الإنساني باعتبارها قضية مهمة ومحورية ذات بعد دولي ومحلي، وتابع (ادرك التحدي الكبير الذي تواجهه المفوضية وشركاؤها في التعامل مع القضايا الإنسانية وتسهيلها، بالاضافة الى درء بعض الأعمال الاخرى التي يمكن ان تتخلل العمل الإنساني).
وسلمت المفوضية القومية للعون الإنساني نائب رئيس الجمهورية، توصيات المؤتمر التي أطلقت عليها (إعلان الابيض) حول تشريعات وتوطين العمل الطوعي والإنساني في السودان للعام 2016م ، ووعد نائب الرئيس بتبني رئاسة الجمهورية لتوصيات إعلان الابيض لتحويلها الى تشريعات وقوانين.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *