سياسية

السودان يعرض على إحدى أكبر الشركات العالمية الاستثمار في التعدين


طرحت وزارة المعادن على شركة (هوزتك هولدينق) التركية التي تعد من أكبر الشركات العالمية والأولى على مستوى تركيا، والعاملة في عدة مجالات، بينها التعدين والتمويل والطاقة والإنشاءات، طرحت عليها مشاريع للاستثمار فيها أو تمويلها.
وتشمل تلك المشروعات (الاستثمار في استخراج الحديد وتصنيعه، الأسمنت، المعادن الزراعية، المعامل المتكاملة، وجانب الدخول في شراكة مع الحكومة السودانية لتطوير شركة أرياب للتعدين).
وكشف أحمد صادق الكاروري، وزير المعادن، خلال لقائه، أمس (الأحد)، حسن بنجور، مدير شركة (هوزتك هولدينق) التركية، عن وجود أكثر من 30 معدناً يمكن الاستثمار فيها من ضمنها المعادن الأحفورية والأسمنت. وأشار إلى إمكانية دخول الشركة التركية كممول لمشروع المعامل المتكاملة، بجانب الدخول في مجال تصنيع الحديد الذي وصفه بـ(الواعد)، لجهة أنه يساهم في إضافة قيمة مضافة لهذا المعدن، تفادياً لتصديره في صورته الخام، التي لا تعود للبلاد بفائدة اقتصادية تذكر لانخفاض أسعاره عالمياً.
وأبدى بنجور رغبتهم في الدخول في الاستثمار في مجال التعدين بالسودان، مشيراً إلى لقائهم وزير المعادن الذي أطلعهم على عدد من المشروعات التي يمكن الدخول فيها، واعداً بدراسة المشروعات التي طرحت عليهم والرد عليها قريباً

صحيفة اليوم التالي