عالمية

بالصور: ابنتا ترامب وكلينتون تجمعهما الصداقة وتفرقهما السياسة


يحظى المرشحان الرئيسيان في السباق نحو البيت الأبيض الأمريكي بدعم خاص من عائلتيهما، خصوصا من الابنتين “تشيلسي كلينتون” (36 عاما) و”إيفانكا ترامب”(34 عاما)، وهما سيدتان ذكيتان وجميلتان تجمعهما صداقة قديمة لم تنجح السياسة في القضاء عليها.

ففي حوار لها مع مجلة “بيبل” قالت ابنة “دونالد ترامب” عن تلك العلاقة “الصداقة دائما أقوى من السياسة” وأضافت “سنبقى صديقتين رغم الضغط الهائل على حياة كل منا في هذه الفترة”.
تتميز حياة السيدتين بتشابه كبير في مختلف محطات حياتهما، فهما من نفس الجيل ونفس الطبقة الاجتماعية، التقيتا في مناسبات واحتفالات العائلات الأمريكية الغنية، وتعرفتا على شخصيات عالمية هامة.

قطعت كل منهما مسيرة دراسية خالية من الأخطاء، فحصلت “ايفانكا” على شهادتها من “وارتن سكول” و”تشيلسي” من “ستانفورد” و”أكسفورد”، ثم كرست كل منهما وقتها للاهتمام بالاستثمارات المالية العائلية.
مرت كل منهما بتجارب صعبة ومتشابهة، كفضيحة “بيل كلينتون” مع “مونيكا لوينسكي”، و الطلاق الصاخب بين “دونالد ترامب” ووالدة ايفانكا، لكنهما تجاوزتا الوضع الصعب واستفادتا من التجربة للحرص على بناء أسرتيهما، فارتبطت كل منهما بزوج غني من الديانة اليهودية، حتى أن “ايفانكا ترامب” اعتنقت ديانة زوجها، ثم ذاقتا حلاوة الأمومة في وقت متزامن، فابنة “ترامب” منحته ثلاثة أحفاد، فيما أسعدت تشيلسي الجدين “كلينتون” قبل وقت قريب بحفيد ثان.

كل العوامل تغذي صداقة الوريثتين القويتين، لكنهما في سباق الرئاسيات الأمريكية، تحرصان على مساندة مرشحهما بكل قوة وشراسة، فتعقدان اللقاءات مع الناخبين وتدليان بالتصريحات المساندة، وتحافظان على صورتهما المشرفة لتلميع صورة المرشح، صراع سينتهي لا محالة يوم 20 /كانون الثاني/يناير 2017، موعد الاختيار النهائي لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

تشيلسي كلينتون” (36 عاما) و”إيفانكا ترامب تشيلسي كلينتون” (36 عاما) و”إيفانكا ترامب تشيلسي كلينتون” (36 عاما) و”إيفانكا ترامب تشيلسي كلينتون” (36 عاما) و”إيفانكا ترامب تشيلسي كلينتون” (36 عاما) و”إيفانكا ترامب