زواج سوداناس

سلطات الخرطوم تلغي ندوة لرئيس حركة (الإصلاح الآن) حول تطورات تركيا



شارك الموضوع :

منع جهاز الأمن والمخابرات السوداني، الأثنين، ندوة سياسية كان مأمولا أن يتحدث فيها رئيس حركة (الإصلاح الآن) غازي صلاح الدين، بشأن التطورات الأخيرة التي شهدتها تركيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة أسامة توفيق، لـ(سودان تربيون) الاثنين، إن الندوة دعا إليها مركز الجاسر للاعلام تحت عنوان (تركيا ماذا بعد فشل الإنقلاب ؟) بأحد فنادق العاصمة السودانية، لكنهم فوجئوا بأن سلطات الأمن في ولاية الخرطوم تأمر بالغائها تحت ذريعة عدم ابراز التصديق اللازم لاقامتها.

وابدى توفيق استغرابه من مسلك السلطات الأمنية سيما وأن الأنشطة التي تقام في الفنادق لا تستلزم الحصول على تصديق رسمي، كما أن الندوة تتصل بالتطورات في تركيا بحضور السفير التركي لدى الخرطوم ولفيف من المهتمين بالقضية.

وأفاد أن العديد من الاتصالات بجهات عليا في جهاز الأمن لم تفلح في زحزحة الرافضين لإقامة الندوة عن موقفهم ورأى توفيق في تصرف تلك الأجهزة “استعراضا للعضلات ليس إلا” محذرا من تأثير الحادثة على العلاقات السودانية التركية.

يشار الى أن الحكومة السودانية نددت على لسان الرئيس عمر البشير بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي هدفت للاطاحة بحكم الرئيس رجب طيب اردوغان واعلنت مساندتها له في مواجهة الوضع المتأزم ببلاده.

وقال توفيق في تعميم صحفي “اذا كان جهاز الأمن يقيد الحريات ويحرم حرية التعبير بغير توجيه سياسي فتلك مصيبة، وان كان يمنعها بتوجيه سياسي فالمصيبة اعظم، هذا النوع من التصرفات يلقي بظلال قاتمة على جدوى الحوار السياسي”.

في المقابل سمحت السلطات بندوة يتحدث فيها السفير التركي جمال الدين أيدين بالمركز القومي للإنتاج الإعلامي ـ المقرب من الحكومة ـ ظهر الثلاثاء.

ووفقا لوكالة السودان للأنباء فإن الندوة تنعقد تحت عنوان “تركيا ما بين نظرية التآمر وإرادة الشعب”. ويشارك فيها إلى جانب سفير تركيا المسلمي الكباشي مدير مكتب قناة الجزيرة بالسودان والدكتورة سهير احمد صالح استاذ العلوم السياسية.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        واضح جدا

        المقصود د. غازي الدين وليس موضوع الندوة بس غازي مايتكلم شغل انتقام وتصفية حسابات

        الرد
      2. 2
        انجلينا

        دا لعب معلمين هنا الاحترافية خبر بقروش بكرة ببلاش

        الرد
      3. 3
        شارد ما وارد

        كدي النعالج مشاكلنا وبعدين نناقش مشاكل غيرنا ،، دا موضوع داخلي وحساس يخص الاتراك وحدهم ،، شن دخلننا نحن ؟ الشرعية الغاشية دي هي اللازانا ورا

        الرد
      4. 4
        علي

        ناقشوا مشاكل بدلكم الأكثر من شعر الرأس وخليكم من الشغلة الفارغه

        الرد
      5. 5
        Fahim

        باعتبار انو تركيا تقع في الجزيرة ريفي الحوش…. ياناس الاوساخ والزباب بقت معلم رئيسي…

        الرد
      6. 6
        حقار

        كل زول عاوز يكون رئيس أو وزير أو حتي مسؤول كبير بلا منصب .
        كل زول لو ما بقي رئيس أو وزير أو مسؤول كبير عاوز يكون معارض .
        وياريت كل زول عنده ضمير وقلبه على البلد وعلى ناس البلد الغبش الغلابا المساكين الصابرين المحتسبين لله .
        كل زول لا يهمه غير نفسه أنانية نفاق خداع تسلط تجبر كبرياء عجرفة كراهية وبعض فئوية وجهوية وقبلية ونعرات وعادات وتقاليد شينة وقبيحة لا تشبهنا ولا نشبهها ، لا ضمير ولا خوف من الله ولا خوف من الحساب والعقاب ، ناس نست الله وناس نست الدين وناس نست الموت وناس نست الشبر نست ود اللحد نست القبر وناس نست القيامة ونست النار نست جهنم ونست يوم الموقف العظيم ، ناس نست ونست ونست لا بقت تعرف حلال من حرام لا بفت تعرف فجور من فسوق لا بقت تعرف كبير من صغير ، ناس بقت لا بهما أبوها ولا أمها ولا خالها ولا عمها ولا قريب ولا نسيب ولا أخ ولا أخت ناس كل همها روحي وبس أنا وبس ومن بعدي الطوفان ، ناس بقت مسؤولة عن خلق الله ومعايش عباد الله وصحة وتعليم خلق الله إلا أنها ما قدمت غير إذلال وإستعباد عباد الله وظلمهم ونست أن الظلم ظلمات ، وناس بقت في مواقع المسؤولة بس لا قدمت ولا أخرت لا رحمت ولا خلت رحمة الله تنزل ، وناس بقت في مواقع المعارضة من أجل المعارضة لا قدمت خير للبلد ولا قدمت خير للعباد ما قدمت غير الخراب والدمار والإحتراب ما كفلت يتيم ولا أغاثت ملهوف ولا جبرت خاطر مكلوم ولا أدخلت بسمة على شفاه ولا فرحة على قلوب غير الدمار والخراب ونست أن الله قال ” إني جاعل في الأرض خليفة ليعمر الأرض ” لكنهم قتلوا ودمروا وشردوا وأرهبوا وأرغبوا وظلموا وفسقوا وفسدوا وتجاروا بأرواح وأرزاق وأقوات وسلام وسكينة وإستقرار خلق الله في بلاد الله وكل يوم ومع طلوع كل شمس صباح ومع غروب شمس كل مساء ومع كل تنهيدة ومع كل رمشة عين ومع كل شهيق وزفير ومع كل نبضة قلب هنالك ملايين من البشر ملايين من خلق الله كل زول منهم يقول ” حسبنا الله ونعم الوكيل ” ” حسبنا الله ونعم الوكيل ” “حسبنا الله ونعم الوكيل”

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *