زواج سوداناس

أردوغان.. الشعب متمسك بعقوبة الإعدام



شارك الموضوع :

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن ثقته التامة بواجب الحكومة الإصغاء إلى مطالب المواطنين، وإعادة العمل بعقوبة الإعدام في البلاد.

ونقلت عنه وكالة “رويترز” للأنباء قوله: “الشعب يريد إعادة تبني عقوبة الإعدام، ونحن بدورنا كحكومة، يتوجب علينا الإصغاء إلى صوت الشعب، وليس بوسعنا أن نقول له ببساطة، أن ذلك لا يهمنا”.

وشدد الرئيس التركي على ضرورة البت بهذا القرار، بغض النظر عن التصريحات التي يطلقها مسؤولو الاتحاد الأوروبي، الذين هددوا بوقف عملية انضمام بلاده إلى الاتحاد، فور إعادة تبنينا عقوبة الإعدام.

يشار إلى أن السلطات التركية، قد اتخذت جملة من الإجراءات الاحترازية في أعقاب الانقلاب، تمثلت في إلغاء جوازات سفر 1,5 ألف مواطن، كما قررت إغلاق أكثر من 1,5 ألف مدرسة ومؤسسة تعليمية خاصة، للاشتباه بارتباطها بشكل أو بآخر بالمعارض فتح الله غيولن المتواري في بنسلفانيا في الولايات المتحدة.

وتعكف السلطات التركية في الوقت الراهن كذلك، على بحث احتمال نشر حزمة من وثائق الانقلابيين، تعكس خططهم التي أعدوها لتغيير البلاد، إذا ما نجحوا في انقلابهم وتولّوا السلطة في تركيا.

كما عزلت السلطات التركية حتى الآن، زهاء 45 ألف موظف حكومي من مناصبهم، واعتقلت مئات العسكريين على اختلاف رتبهم، وأوقفت 200 قاض ونائب عام.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *