زواج سوداناس

القمة العربية ترفض التدخلات الإيرانية في المنطقة



شارك الموضوع :

أكد البيان الختامي للقمة العربية في العاصمة الموريتانية نواكشوط، الاثنين، والذي تلاه الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط على رفض التدخلات الإيرانية في دول المنطقة.

وبحسب إعلان نواكشوط، الصادر عن الدورة الـ 27 للقمة العربية، فقد أكد القادة والرؤساء العرب التزامهم بمواجهة التهديدات والمخاطر التي تواجه الأمن القومي العربي، بتطوير آليات مكافحة الإرهاب، وتعزيز الأمن والسلم العربيين، بنشر قيم السلام والوسطية والحوار، ونبذ ثقافة التطرف والغلو وبث الفتنة وإثارة الكراهية.

وشددت القمة على ضرورة دعم حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، كما جددت القمة العربية على ضرورة إيجاد حل ساسي للنزاع في سوريا، وأكد المجتمعون على دعم العراق في جهوده للتصدي للإرهاب.

ورحب الإعلان بالجهود المصرية لدفع عملية السلام، وأيضا بالمبادرة الفرنسية الداعية إلى عقد مؤتمر دولي للسلام يمهد له بوقف جميع الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية بما يكفل حق الشعب الفلسطيني “وفق إطار زمني” في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وحث إعلان نواكشوط الأطراف الليبية على السعي الحثيث لاستكمال بناء الدولة من جديد، والتصدي للجماعات الإرهابية، داعيًا مجلس النواب لاستكمال استحقاقاته باعتماد حكومة الوفاق الوطني.

سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *