زواج سوداناس

إدارة الملاريا بالجزيرة تكشف عن وفاة (49) شخصاً حتى منتصف 2016م



شارك الموضوع :

كشفت إدارة الملاريا بولاية الجزيرة عن وفاة (49) شخصاً بالملاريا، خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بوفاة (42) شخصاً لذات الفترة في العام الماضي، وذلك حسب الرصد الاسبوعي للتقارير الواردة للادارة من (95) مركزاً صحياً ومستشفى تم اختيارها من بين أكثر من (900) مرفق صحي ومستشفى منتشرة بولاية الجزيرة.
ولفت تقرير صادر من إدارة الملاريا بالجزيرة الى رصد (119,753) حالة اصابة بالملاريا خلال النصف الاول من العام الجاري، بينها (94,425) حالة ايجابية تمثل نسبة 78.8% من عدد الحالات الكلية، فيما بلغ عدد المترددين على المراكز والمستشفيات في تلك الفترة (845,193) متردداً.
وفي سياق ذي صلة شكا عدد من مواطني ولاية الجزيرة من انتشار الباعوض الذي تسبب في معاناتهم المتواصلة مع مرض الملاريا، ولفتوا الى أن تراكم المياه أدى لتوالد الباعوض بصورة كثيفة مؤخراً.
وقال المواطن عبدالرحمن صديق لـ (الجريدة) امس الاول، ان مرض الملاريا اصاب كافة افراد اسرته في اسبوع واحد، مما أدى لترددهم المتواصل على المراكز الصحية، وذكر ان الباعوض تكاثر بصورة مزعجة، ولفت الى مضاعفة معاناتهم بسبب انقطاع التيار الكهربائي، وطالب جهات الاختصاص المتمثلة في ادارات المياه والكهرباء والملاريا بمراعاة ظروف المواطن والتدخل العاجل للحد من مسببات المرض من خلال التوعية والرش وتوفر التيار الكهربائي ومعالجة كسورات وتراكم المياه في فصل الخريف.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *