زواج سوداناس

نجاح (932) طالباً وطالبة في امتحان (المعادلة) من جملة (4335) ممتحَناً



شارك الموضوع :

كشف مجلس امتحان تنظيم مهنة القانون (المعادلة)، عن نجاح (932) طالباً وطالبة في امتحان (المعادلة) من جملة (4335) جلسوا لاداء الامتحان.
وأجاز المجلس برئاسة وزير العدل د. عوض الحسن النور يوم أمس، نتيجة امتحان المعادلة لدورة فبراير 2016م، وبلغت نسبة النجاح في الامتحان (21,5%) مقارنة بـ(11,1%) في الدورة السابقة.
وقال سكرتير مجلس امتحان تنظيم مهنة القانون بابكر قشي في تصريحات صحفية أمس، إن عدد الطلاب الذين سجلوا للامتحان بلغ (4460) طالباً وطالبة، واشار الى أن عدد الطلاب الذين تغيبوا عن الجلوس للامتحان بلغ (125)، ولفت الى جلوس (4335) طالباً وطالبة للامتحان نجح منهم (932) طالباً وطالبة، وأوضح أن عدد الراسبين في مادة واحدة بلغ (615) طالباً وطالبة، بينما بلغ عدد الراسبين في مادتين (756)، والراسبين في (3) مواد (725) طالباً وطالبة.
وأكد انخفاض حالات الغش في الامتحان، وشدد على أنهم لم يسجلوا سوى حالة غش واحدة، واضاف أن انعقاد الدورة الحالية سبقها إعداد وترتيب بناءً على موجهات المجلس والتي من بينها إحداث نقلة في طريقة أسئلة الامتحان ومعالجة التأخير في إعلان النتيجة الأمر الذي رأى انه انعكس إيجاباً على نتيجة الدورة من خلال إعلان النتيجة بعد (5) أشهر من جلوس الطلاب والطالبات للدورة الحالية.
وأبان سكرتير المجلس ان إعلان النتيجة استغرق في الدورة السابقة نحو(10) شهور، واعلن الرابع والعشرين من سبتمبر المقبل موعداً لامتحان المعادلة للدورة القادمة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *