زواج سوداناس

الخرطوم تستقبل سنوياً آلاف الطلاب من خارج الولاية


السودان

شارك الموضوع :

أكد والي الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين استمرار الولاية في بناء مدارس جديدة بخطوات متسارعة في المحليات التي تستقبل سنوياً آلاف الطلاب الجدد من خارج الولاية. وأثنى الوالي على مبادرة اتحاد طلاب ولاية الخرطوم لإعمار المدارس.

وقال الوالي لدى افتتاحه اليوم لمدرستي الحارات (43) (41) بأمبدة، وتدشين مشروع سواعد الخير، إنه رغم الأعباء القومية التي تتحملها الولاية في مجال التعليم، غير أن التعليم كتنمية بشرية يجب توفير البيئة الملائمة له، ومعالجة الاكتظاظ والاختلاط في المناطق المتأثرة بالهجرات الخارجية.

وأكد رئيس الاتحاد العام لطلاب ولاية الخرطوم حذيفة محمد الحسن أن مشروع سواعد الخير بدأ بمحلية جبل أولياء في عدد 20 مدرسة أساس الآن انتقل المشروع إلى محلية أمبدة بشراكة مع كل المهتمين بنهضة التعليم.

من ناحيته، قال معتمد أمبدة عبداللطيف فضيلي إن هناك تقدماً ملحوظاً في كافة محاور العمل التنموي بالمحلية لإكمال منظومة الخدمات، حيث يجري العمل في سفلتة 27 كلم طرق جديدة، واكتمال التخطيط في كافة المستوطنات العشوائية، ويجري العمل في 20 مدرسة أساس وخمس مدارس ثانوية جديدة لتغطية الأحياء المخططة حديثاً، معلناً أن محليته أكملت تسوير كل المدارس وتوفير دورات مياه بها. وأشاد بدور الطلاب واتحادهم في إعمار المدارس.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *