اقتصاد وأعمال

تركيا تبحث الاستثمار في إنشاء مصافي ومستودعات النفط بالسودان


بحثت شركة تركية كبرى تعمل في قطاع النفط مع المسؤولين في وزارة النفط السودانية، الثلاثاء، الاستثمار النفطي في مجال إنشاء المصافي والمستودعات وخطوط الأنابيب بالإضافة إلى العمل في مجال الغاز عبر تكنولوجيا حديثة.
والتقى وزير النفط السوداني، د. محمد عوض زايد، بوفد شركة “ozturk holding ” برئاسة رئيس مجلس إدارتها، حسن غونغور، بحضور مدير عام المنشآت النفطية بوزارة النفط، ومدير عام شركة “سودابت” السودانية.

وقدم الوزير زايد دعوة مفتوحة وعاجلة لكل من يرغب في الاستثمار في مجال النفط والغاز، عبر الاستكشاف والإنتاج النفطي، وتطوير الحقول، ومصافي التكرير والخدمات النفطية بمختلف أنواعها، مبيناً أن السودان يزخر بموارد كثيرة لا سيما في مجال النفط والغاز .

ورحب برغبة الشركة للاستثمار في السودان مؤكداً أن الفرص في مجال قطاع النفط متعددة، ولها دراسات جدوى فنية واقتصادية لاسيما في مجال الغاز، مشيراً إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط السودان وتركيا .

من جانبه أكد رئيس الوفد غونغور، رغبة شركته في الاستثمار في المجالات المتاحة للاستثمار بالسودان في مجال المنبع والمصب بقطاع النفط، بالإضافة إلى مجال المعادن .

وأكد أنهم سوف يقدمون كل ما بوسعهم من خبرات علمية وعملية عبر تكنلوجيا حديثة في مجال النفط والغاز، مشيراً إلى إمكانية شركته المادية والتكنولوجية وخبراتها العملية في عدد من دول العالم.

شبكة الشروق