زواج سوداناس

وزراء سودانيون يغردون بمشغولياتهم في موقع رسمي على (تويتر)



شارك الموضوع :

حرص وزراء سودانيون على إبراز شواغل وزاراتهم في الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الحكومة على موقع “تويتر” لدى تدشينها، الثلاثاء، واختارت الصفحة عنوان: (حلايب سودانية) لتغريدة وزير الخارجية، بينما ركز وزير العدل في تغريدته على إبراز أعداد المحبوسين لحين السداد.

ودشنت الإدارة العامة لشؤون مكتب الناطق الرسمي بوزارة الإعلام، صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بتغريدات لوزراء (الإعلام، الخارجية، النقل والطرق والجسور، العدل، الداخلية والزراعة والغابات).

وجات تدشين الصفحة بعد ابتدار صفحة إدارة شؤون مكتب الناطق الرسمي على موقع (فيسبوك) واحرازها نسبة متابعة عالية، من الصحفيين السودانيين داخل وخارج السودان.

وتصدرت صفحة (الناطق الرسمي) على تويتر تغريدة وزير الإعلام أحمد بلال “الإعلام السلطة الأولى” التي قال فيها “الإعلام سلطة أولى، والحكومة الراشدة هي التي توفر المعلومات لأجهزة الإعلام، وما نقوم به في برنامج (الحديث الأسبوعي) ليست منحة إنما حق بموجب القانون والدستور”.

وتلى ذلك تغريدة لطيفة من من وزير النقل والطرق والجسور مكاوي محمد عوض، اطلقها في برنامج الحديث الأسبوعي في وقت سابق قال فيها “السكة حديد تخضع الأن لقانون المؤسسات.. زمان الزول بيضربو قطر بيكون هو الغلطان لأنه وقف في طريق القطر، الآن البضربو قطر يشتكي لناس المرور”.

واختارت الصفحة “حلايب سودانية” عنوانا لتغريدة وزير الخارجية ابراهيم غندور، حيث اقتبست التغريدة من حديثه في برنامج (الحديث الاسبوعي): “صفرنا عداد المشاكل مع الجيران.. علاقاتنا مع مصر في أحسن حالاتها، ونعمل في محورين الأول سودانية حلايب والثاني أن العلاقات مع مصر علاقات استراتيجية لا نفرط فيها على الدوام”.

وأطلقت صفحة (الناطق الرسمي) دعوة وزير العدل عوض الحسن النور الإنسانية، بتغريدة جاء فيها: “(3.000 مواطناً ومواطنة محبوسين لحين السداد، منهم من بلغت مديونيتهم أقل من 20 ألف جنيه، تنفق عليهم الدولة شهريا 800 مليون جنيه.. ندعو الى تضافر الجهود العدلية والمجتمعية والإعلامية للإفراج عن المحبوسين وسداد ديون المعسرين منهم”.

وجاءت تغريدة وزير الداخلية الفريق أول ركن عصمت عبد الرحمن، في صفحة الناطق الرسمي على تويتر: “وزارة الداخلية تعمل بجد في تطوير كافة مرافقها خاصة السجل المدني والذي بلغ فيه عدد المسجلين أكثر من 84% والجواز الالكتروني الذي أسست الوزارة في سبيل تطويره 9 مراكز بولاية الخرطوم و12 مركزاً بالولايات”.

واختارت الصفحة عنوان “الدولة مشغولة بالزراعة” لتغريدة وزير الزراعة والغابات ابراهيم الدخيري التي قال “الدولة في أعلى مستوياتها مهتمة جدا بإعادة وتأهيل المشاريع الزراعية دعماً للأمن الغذائي للسودان ولمحيطه العربي والأفريقي وجعل الزراعة قاطرة للنمو”.

من جانبه سجل وزير الدولة بوزارة الإعلام ياسر يوسف حضورا في الصفحة بتغريدة مميزة عنوانها “لا يخونون” جاء فيها “من واقع المسؤولية والتجربة منذ أن كنت صحفيا ووزيرا بوزارة الإعلام وأمينا للإعلام بالحزب، أقول إن الإعلاميين قد يخطئون التقديرات لكنهم لا يخونون”.

وأذاع وكيل وزارة الإعلام عبد الماجد هارون سر نجاح برنامج (الحديث الأسبوعي) الذي اطلقته الوزارة أخيرا في تغريدته قائلا “يشارك معنا نخبة من العلماء والخبراء الأجلاء في مقدمتهم البروفيسور علي شمو، ونستند في عملنا إلى رؤى علمية ودراسات تؤسس لإعلام وطني يستوعب التطورات، وتمكن الوزارة من إدارة عملية الإنتقال والتحول الإعلامي من الإعلام التقليدي الى الإعلام الحديث”.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        mukh mafi

        بالله الواحد يعمل فيكم شنو تكتبوا كلام واحداث ومرتبطة بحدث وتفاعل وما تجيبوا الرابط للصفحة .. ولا اين موجود هذاالكلام .. اعلام (كشمبير) تعرفوا الكشمبير حاجو كدا ليها ثلاث ارجل ولا تمشي فقط يعلق فيها السعن لخض الحليب واتسخراج السمن ..
        مثل من عندي والله ولا اعرف هل ينطبق على الاعلام السوداني

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *