طب وصحة

مايكروسوفت تطلق ميزات الباحث والمحرر والتكبير ضمن تطبيقاتها


أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن إضافتها لعدة ميزات جديدة إلى تطبيقاتها، حيث حصل تطبيق “وورد” Word على ميزة الباحث Researcher والمحرر Editor، بينما حصل تطبيق “باور بوينت” PowerPoint على ميزة التكبير Zoom، وتم إضافة ميزة صندوق الوارد المركز Focused Inbox لتطبيق “أوتلوك” Outlook.

وتساعد ميزة المحرر Editor في تطبيق Word المستخدمين على تحسين كتاباتهم عن طريق اقتراح التغييرات، وبشكل يشابه الاقتراحات التي يقدمها المحرر البشري.

وتعمل الميزة على المساعدة في قضايا مختلفة مثل الإسهاب، والاختلافات في اللهجة، والعبارات والجمل الغير كاملة العناصر اللغوية، وعدم التناسق والإفتقار إلى التماسك في الجمل.

كما انها تحاول حل المشاكل المتعلقة بالمناطق واللهجات والمصطلحات واللغة العامية والإبتذال والكليشيهات واستخدام النفي المزدوج وصيغة المبني للمجهول.

وترغب مايكروسوفت بالذهاب إلى ماهو أبعد من قدرات التدقيق الإملائي والنحوي الحالية، والتركيز بشكل اكبر على الجوانب الأخرى للغات، ويفترض أن تبدأ ميزة المحرر بتقديم الاقتراحات الشهر المقبل.

بينما تقوم ميزة الباحث Researcher بإعطاء المستخدمين طريقة للعثور وتضمين المعلومات الإضافية من مصادر خارجية، مما يسهل من إضافة اقتباس أو توليد عبارات أكادمية مناسبة للاستخدام في الصحف.

ولن تقوم الميزة بإظهار المحتوى الواضح الصريح ضمن نتائج البحث، كما انه لن يتم استيراده عن طريق الخطأ، ويجري البحث عن معلومات إضافية في اللوحة الموجودة على الجانب الأيمن من مستند وورد.

وتتلقى الميزة المعلومات من الرسوم البيانية المعرفية الخاصة بمحرك البحث بنج Bing، وذلك في سبيل توفير المعلومات الموجودة ضمن الكتب والمقالات ووسائل الإعلام.

وتعمل ميزة الباحث Researcher بمرور الوقت على إضافة المزيد من المصادر إليها لزيادة إمكانياتها مثل موسوعة ستانفورد، ولا تعمل الميزة بدون وجود اتصال بالإنترنت.

وتتوفر ميزة الباحث Researcher ابتداءًا من اليوم ضمن تطبيق Word 2016 لأجهزة سطح المكتب العاملة بنظام ويندوز للأشخاص المشاركين في برنامج أوفيس إنسايدر Office Insider، على ان تصبح متاحة بشكل عام لكافة مشتركي Office 365 لاحقاً.

كما حصل تطبيق مايكروسوفت باور بوينت PowerPoint على ميزة جديدة تحمل اسم التكبير Zoom، وتوفر الميزة الجديدة للمستخدمين وسيلة للتنقل بسهولة ابتداءًا من الشريحة الأولى في القسم.

وتعتبر الميزة مثالية لفترة الأسئلة والأجوبة في العرض التقديمي، بحيث تنتفي الحاجة إلى الضغط بشكل مستمر على زر العودة إلى الأمام والخلف من أجل التنقل للأعلى والأسفل للوصول إلى الشريحة المطلوبة.

وتتوفر ميزة التكبير Zoom ابتداءًا من اليوم ضمن تطبيق PowerPoint 2016 لأجهزة سطح المكتب العاملة بنظام ويندوز للأشخاص المشاركين في برنامج أوفيس إنسايدر Office Insider.

كما أضافت شركة مايكروسوفت ميزة جديدة ضمن تطبيقها للبريد الإلكتروني أوتلوك Outlook، وتدعى الميزة الجديد باسم “صندوق الوارد المركز” Focused Inbox.

وتعمل الميزة على اخفاء البريد الإلكتروني الأقل أهمية وتبقيه في مجلدات آخرى، وتتوفر الميزة حالياً لتطبيق أوتلوك العامل على أنظمة ويندوز وماك وتطبيق الويب، مع توفرها مسبقاً لأنظمة أندرويد وأي أو إس iOS.

البوابة العربية للأخبار التقنية