زواج سوداناس

بلا مبيدات.. 8 طرق طبيعية لطرد البعوض



شارك الموضوع :

لا حاجة للاختيار بين الصحة وإزعاج البعوض، يمكن اليوم استخدام طرق نباتية طبيعية وفعّالة للنجاة من عضّات هاته الكائنات المزعجة، هذه 8 منها:

1. أكل الثوم

وفق موقع “ناتيور ليفينغ إدياز” فبعد تناول الكثير من الثوم ينتج الجسم زيت الثوم الذي يخرج من المسام ويشكل حاجزاً بين البشرة والبعوض، لكنه قد يشكل حاجزاً بين مستخدم الطريقة وبقية البشر.

2. زيت النيم

تستخدم مستخلصات شجرة النيم كمبيد حشري طبيعي، يتم نشره فوق النباتات حتى تحميها من الحشرات الضارة، وسيكون لها نفس المفعول عند دهن الجلد البشري بزيتها.

3. الشراب الطارد للبعوض

شرب خل التفاح يطرد البعوض بعيداً عنكم، قوموا بتناوله مع 16 أونصة من الماء لتخفيف قوته، ويمكن إضافة ملعقة واحدة من العسل من أجل تخفيف الحموضة.

4. الخفافيش

قد يبدو الأمر غريباً، لكنه حقيقة، فالخفافيش قادرة على أكل ألف بعوضة كل ليلة، فكروا في الأمر، فجلبها إلى حديقة منزلكم سيجعكم ترتاحون من عضاتها.

5. واقيات الشمس

هناك عدة أنواع من واقيات الشمس، بينها أنواع لها مهام متعددة، منها تلك التي تقوم بحماية البشرة من عضات البعوض المؤلمة، إضافة طبعاً إلى عملها كواقٍ من أشعة الشمس الضارة.

6. حرق إكليل الجبل

يتجمع البعوض أثناء عملية الشواء، لكن الأخيرة يمكن أن تتحول إلى طاردة طبيعية للبعوض بخدعة بسيطة: فقط قوموا بوضع قليل من أوراق إكليل الجبل على الجمر، ليقوم بمهمتين، الأولى طرد هذه الحشرات، والثانية إضفاء نكهة لذيذة على الشواء.

7. النباتات الطاردة للبعوض

هناك عدة نباتات لها خصائص طاردة للبعوض، أقواها أربعة وهي اليانسون والسِّترونيلا والنعناع البري والخزامى، فقط ضعوها في مزهرية عند السرير أو في حاويات في جنبات الحديقة، واتركوا البعوض بعيداً.

8. لا مياه راكدة

تضع إناث البعوض بيضها في المياه الراكدة، لذا فتجفيف هاته البرك يخفض عدد البعوض بشكل مباشر. قوموا بتجفيف المياه الراكدة في حمامات الطيور والبرك والسلطانيات وأواني الحيوانات الأليفة والمزاريب والحديقة.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *