زواج سوداناس

البشير: الاتحاد الإفريقي قدوة للجامعة العربية



شارك الموضوع :

أجرت قناة RT لقاء مع الرئيس السوداني عمر حسن البشير على هامش القمة العربية التي اختتمت أعمالها في نواكشوط الاثنين 25 يوليو/ تموز.

وقال البشير خلال المقابلة إن الواقع العربي في حالة يرثى لها والأمل معقود على إصلاحه، مضيفا أن القواسم المشتركة تفرض التعاضد لمواجهة المؤامرات التي تتعرض لها الدول العربية.

ورأى أن تطلعات الشعوب العربية أكبر مما تتمخض عنه نتائج القمم العربية، متابعا أن “الاتحاد الإفريقي أصبح مؤسسة قوية وعلى الجامعة العربية الاقتداء به”.

وتطرق البشير إلى الأزمات التي تعاني منها المنطقة، مشيرا إلى أن مكافحة الإرهاب لا تكون بالوسائل الأمنية والعسكرية لأنه فكر ويجب أن يحارب بالفكر.

وبخصوص سوريا قال الرئيس السوداني إن التسوية السلمية هي الحل في سوريا ويجب أن تشمل كل الأطراف بما في ذلك الحكومة الحالية

وتطرق إلى مسألة انفصال جنوب السودان عن بلاده، موضحا أن الانفصال “أدى إلى مشاكل اقتصادية بسبب انقطاع النفط”، ولكن “وجدنا دعما عربيا”.

وعبر عن تقديره للدور الروسي الذي حال دون فرض عقوبات دولية على السودان.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        نمر الجزيرة

        لا للتنازل عن هويتنا و ثقافتنا العربية الأصيلة !!!
        و لكن لم نلقى من هذه الجامعة أي شيئاً مفيداً طوال تاريخها و من يوم انشائها على حد علمي المحدود و لم تقدم لسودان أي شيئٍ يذكر إلا النظر اليسير
        الحمد لله الذي عوضنا بالاتحاد الأفريقي و بأشقائنا الأفارقة … القذافي عليه من الله ما يستحق أدرك أهمية الاتحاد الأفريقي مبكراً و الصين كذلك ، و اليهود الآن يسعون للتأثير على الاتحاد لتنفيذ اجنداتهم الخفية … لذلك فيجب أن نفوت الفرصة عليهم و نزيد تلاحمنا معهم … و لن ننسى موقف الاتحاد الأفريقي المشرف من العقوبات و الجنائية الدولية … و اتمنى أن يديم الله التعاون بين الأشقاء العرب و الأفارقة لمزيدٍ من التنمية و تبادل الخبرات و الكفاءات

        و يكفينا من اشقائنا العرب السعودية و قطر و المغرب و تشاد و بس حتى يهدي الله البقية و يبقوا ناس مؤدبين

        معرفي قد تغير إلى نمر الجزيرة
        الجعلي السلفي سابقاً

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *