طب وصحة

وزارة الصحة تضع خارطة طريق لتقليل استخدام الملح والسكر والدهون


حذرت منظمة الصحة العالمية من تزايد معدلات استخدام السكر والدهون والملح في الطعام بالسودان، تخوفا من الإصابة بالأمراض غير السارية، في وقت دشنت فيه وزارة الصحة الاتحادية استراتيجية خارطة الطريق لتقليل استخدام هذه المواد.
وقالت سلوى سوركتي مديرة برنامج التغذية القومي بوزارة الصحة الاتحادية لدى مخاطبتها ورشة استراتيجية تقليل استخدام السكر الدهون والملح أمس (الثلاثاء) إن الوزارة وضعت خارطة طريق تهدف لتقليل الإصابة بالأمراض المرتبطة بالتغذية ونشر التوعية عن سبل تقليل هذه الأمراض وسط المجتمع، منوهة إلى أن منظمة الصحة العالمية أوضحت أن تقليل استخدام الملح إلى (1) جرام يقلل الإصابة بأمراض السكتة القلبية بنسبة (7.%)، وأشارت إلى أن استخدام المواد الثلاث ارتبط بالأمراض غير السارية والمزمنة التي تسجل نسبا عالية في مجمل الولايات، كاشفة عن تنفيذ مسوحات لتحديد هذه الأمراض بالولايات وأضافت: “بناء على هذه المسوحات العلمية وضعنا خططا للتدخلات في الوقت المناسب لانطلاق برامج توعوية”، وشددت على ضرورة تغيير ثقافة الغذاء للحد من الإصابة بهذه الأمراض.

صحيفة اليوم التالي


تعليق واحد

  1. يا الله معنى كده تاني ح ناكل طعام صحي ياسلام ياسلام دي الحكومة ولا بلاش صحة الانسان عندها اهم شيء لان الله سوف يسالهم مننا