زواج سوداناس

المركزي يفتح 19 بلاغاً في شركات خالفت تصاديق النقد الأجنبي



شارك الموضوع :

فتح بنك السودان المركزي 19 بلاغاً بنيابة أمن الدولة ضد شركات وأسماء أعمال حصلت على تصاديق بالنقد الأجنبي من بنوك تجارية لاستيراد أدوية ولم تقم بالاستيراد، بينما قرر وزير العدل تشكيل لجنة خاصة للتحري في تلك البلاغات.

وكان البنك المركزي فرض في وقت سابق حظراً مصرفياً في مواجهة 34 شركة واسم عمل، تحصلت على أموال لاستيراد الدواء.

وقالت وكالة السودان الرسمية للأنباء، يوم الأربعاء، إن وزير العدل د.عوض الحسن النور أصدر قراراً بتكوين لجنة خاصة للتحري في تلك البلاغات.

وفي السياق، نشرت صحيفة “الانتباهة” الصادرة بالخرطوم، الأربعاء، معلومات نسبتها لمصادر عليمة قالت فيها إن نيابة أمن الدولة بدأت التحقيق مع ثلاث شركات متهمة بالحصول على نقد أجنبي بلغ 195 ألف يورو وأربعة ملايين و884 ألفاً و625 درهماً إماراتياً بالسعر الرسمي لاستيراد أدوية، إلا إنه تم اكتشاف تزوير في مستندات التصديق.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        عاقل

        يا جماعة الخير ما في شي حارق قلوبنا الا التساهل غير المسبوق مع مصاصي دماء هذا الشعب المكلوم، لم لا تقبضوا عليهم وتردعوهم باقسى العقوبات لتكن ردع لهم وعظة لجحافل الحرامية غيرهم، ذاكرة الشعوب لا تنسى.

        الرد
      2. 2
        radar

        يا جماعة داير اعرف مولانا وزير العدل بجيب الناس دي كلها من وين لهذه اللجان التي يكونها ث ينساها وينسى الموضوع الذي تكونت من أجله. أةقفوا هذا العبث لماذا يتم تكوين لجان يعني مثلا انا الان لم اشكي أي شخص لماذا لا يكون وزير العدل لجنة للتحقيق مع المدعى عليه. الوزارة فتحت بلاغ خلاص المفروض المحكمة تبدأ الاجراءات شنو تكوين لجنة انه فعلا بلد اللجان الفارغة

        الرد
      3. 3
        mukh mafi

        يا اخي لجان شنو البكونوها في وزارة وفي نيابة عامة لجنة عشان تعمل شنو
        اسف اخ رادار والله قرأت التعليق وانا اكتب وتوقفت حين وجدت نفس الفكرة في الرد والموضع .. مافي بلد فيها لجان قدر ما عندنا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *