اقتصاد وأعمال

المركزي يفتح 19 بلاغاً في شركات خالفت تصاديق النقد الأجنبي


فتح بنك السودان المركزي 19 بلاغاً بنيابة أمن الدولة ضد شركات وأسماء أعمال حصلت على تصاديق بالنقد الأجنبي من بنوك تجارية لاستيراد أدوية ولم تقم بالاستيراد، بينما قرر وزير العدل تشكيل لجنة خاصة للتحري في تلك البلاغات.

وكان البنك المركزي فرض في وقت سابق حظراً مصرفياً في مواجهة 34 شركة واسم عمل، تحصلت على أموال لاستيراد الدواء.

وقالت وكالة السودان الرسمية للأنباء، يوم الأربعاء، إن وزير العدل د.عوض الحسن النور أصدر قراراً بتكوين لجنة خاصة للتحري في تلك البلاغات.

وفي السياق، نشرت صحيفة “الانتباهة” الصادرة بالخرطوم، الأربعاء، معلومات نسبتها لمصادر عليمة قالت فيها إن نيابة أمن الدولة بدأت التحقيق مع ثلاث شركات متهمة بالحصول على نقد أجنبي بلغ 195 ألف يورو وأربعة ملايين و884 ألفاً و625 درهماً إماراتياً بالسعر الرسمي لاستيراد أدوية، إلا إنه تم اكتشاف تزوير في مستندات التصديق.

شبكة الشروق


‫3 تعليقات

  1. يا جماعة الخير ما في شي حارق قلوبنا الا التساهل غير المسبوق مع مصاصي دماء هذا الشعب المكلوم، لم لا تقبضوا عليهم وتردعوهم باقسى العقوبات لتكن ردع لهم وعظة لجحافل الحرامية غيرهم، ذاكرة الشعوب لا تنسى.

  2. يا جماعة داير اعرف مولانا وزير العدل بجيب الناس دي كلها من وين لهذه اللجان التي يكونها ث ينساها وينسى الموضوع الذي تكونت من أجله. أةقفوا هذا العبث لماذا يتم تكوين لجان يعني مثلا انا الان لم اشكي أي شخص لماذا لا يكون وزير العدل لجنة للتحقيق مع المدعى عليه. الوزارة فتحت بلاغ خلاص المفروض المحكمة تبدأ الاجراءات شنو تكوين لجنة انه فعلا بلد اللجان الفارغة

  3. يا اخي لجان شنو البكونوها في وزارة وفي نيابة عامة لجنة عشان تعمل شنو
    اسف اخ رادار والله قرأت التعليق وانا اكتب وتوقفت حين وجدت نفس الفكرة في الرد والموضع .. مافي بلد فيها لجان قدر ما عندنا